الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الزيات": القطاع الخاص المصري قادر على الوفاء بمتطلبات التنمية وإنجاز مشروعات الإعمار في غزة

الزيات
اقتصاد
الزيات
الأربعاء 19/مايو/2021 - 12:49 م

قال المهندس أحمد الزيات، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الشركات المصرية تمتلك الآن الخبرات العالمية في مجال البنية التحتية، وتنفيذ مختلف المشروعات القومية والكبرى، والتي اكتسبها القطاع الخاص المصري خلال فتره الإصلاح الاقتصادي.

وأشاد بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم دعم 500 مليون دولار، ودعوة الشركات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار غزة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تؤكد للعالم أن مصر دائما صمام أمان المنطقة العربية.

وأشار إلى أن مبادرة الرئيس تأتي من منطلق دور مصر القيادي في منطقة الشرق الأوسط، والوقوف بجانب الإخوة الأشقاء في إزالة أثار الدمار الذي تسبب فيه الاحتلال الصهيوني بمشاركة من الشركات المصرية والقطاع الخاص الوطني.

ولفت إلى أن القطاع الخاص المصري قادر على الوفاء بمتطلبات التنمية وإنجاز الكم الهائل من مشروعات إعادة الإعمار في غزة، حيث تسبب العدوان الإسرائيلي في دمار البنية التحتية لقطاع غزة.

وتوقع إقبالا كبيرا من الدول العربية للمشاركة في المبادرة المصرية لإعمار غزة، ما يخلق مزيدا من فرص العمل للشركات المصرية في مختلف القطاعات وعلى رأسها مشروعات البنية التحتية وبناء المستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء وتحلية المياه ومشاريع الإسكان وغيرها.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تشهد مبادرة الرئيس السيسي اندماج العديد من الشركات المصرية لتنفيذ مبادرة إعادة الإعمار وعودة الحياة الطبيعية لقطاع غزة في أسرع وقت.

تابع مواقعنا