الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: شحن المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني

وزيرة الصحة
صحة وطب
وزيرة الصحة
الأربعاء 19/مايو/2021 - 12:51 م

قالت الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة، إن الوزارة تعاقدت على توريد لقاحات فيروس كورونا، ومنها لقاح "ساينوفارم"، ولقاح "استرازينيكا"، ولقاح "سينوفاك".

وأشارت خلال اجتماع الحكومة لبحث أزمة فيروس كورونا، إنه من المنتظر وصول 500 ألف جرعة من لقاح ساينوفارم الصيني خلال الأيام القليلة القادمة ليصبح إجمالي ما وصل من هذا اللقاح 2.580.400 جرعة.

ويتوقع وصول 1.9 مليون جرعة من لقاح "استرازينيكا" من خلال "كوفاكس" خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، وبذلك يصل إجمالي المتوافر من هذا اللقاح 5.253.600 جرعة، إلى جانب توقع وصول مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو أو الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، بالإضافة إلى المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من هذا اللقاح، التي بدأ شحنها، والمنتظر وصولها قريبا.

ونوهت وزيرة الصحة إلى استراتيجية الوزارة الخاصة بإعطاء اللقاح، وما تضمنته من توفير اللقاحات للأطقم الطبية، والمواطنين، مشيرة في هذا الصدد إلى ما يتم توفيره من اللقاحات لمختلف العاملين في المؤسسات الاقتصادية والصناعية، هذا إلى جانب التعاون مع وزارة الداخلية لتطعيم جميع نزلاء السجون، مضيفة أنه سيتم البدء في تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وذلك في إطار التوسع في الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لهم.

تابع مواقعنا