الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باستثمارات 15 مليون دولار.. إنشاء مصنع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية ببورسعيد

اللواء عادل الغضبان
محافظات
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الأربعاء 19/مايو/2021 - 02:13 م

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، إنه سيتم إقامة مصنع لإنتاج الغازات الصناعية والطبية باستثمارات تقدر بـ15 مليون دولار، وذلك بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، على مساحة 10 آلاف متر،  لدعم القطاع الطبي والصناعي.

 

وأكد محافظ بورسعيد أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبي اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية، كذلك الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، فضلًا عن أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية، وخاصًة في الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية. 

 

وأكد أن بورسعيد تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، والتي تأتى ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت في تحقيق أعلى مستوى اقتصادي بالمنطقة، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل المصنع خلال عام من الآن.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء عادل الغضبان، التي قام بها إلى إدارة المنطقة الصناعية، بحضور اللواء علاء المالكي مدير المنطقة الصناعية، وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب ومسئولي شركة غازات.

تابع مواقعنا