الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد يتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية ويرصد عدد من المخالفات 

بورسعيد
محافظات
بورسعيد
الأربعاء 19/مايو/2021 - 03:12 م

تابع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية بالأحياء خلال الفترة الحالية؛ لمتابعة تطبيق إجراءات السلامة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على أهمية وعى المواطن بالتعاون مع الجهات المختصة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن إغلاق الحدائق والشواطىء وغلق المقاهى والكافتيريات فى التاسعة مساء، وذلك فى إطار خطة الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى عدم التهاون فى توقيع العقوبات على المخالفين.

 

 وفى هذا السياق، واصلت لجان المناخ مساء أمس برئاسة الدكتور منصور بكري رئيس الحي حملاتها الليلية لمتابعة تطبيق قرار غلق المحلات التجارية والمولات والمقاهي والكافيهات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتأكيد علي الغلق في تمام الساعة التاسعة مساء، والتزام المحلات بالتعليمات وبتطبيق القرار.

 

 وتابعت اللجان تنفيذ قرارات غلق وتشميع بعض المحلات المخالفة لقرار الغلق، كما رفعت الإشغالات المخالفة التي تم وضعها بالطريق العام بالمخالفة للقانون، كما راجعت التراخيص لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحلات الغير مرخصة ورفع الإشغالات وتطبيق قرارات الغلق والتشميع. 

 

وفى حى الزهور، تابعت الأجهزة التنفيذية بقيادة فوزى الوالى رئيس الحى تنفيذ القرارات وتأكيد تنفيذ الإجراءات الاحترازية، ورصد بعض المخالفات وتطبيق الإجراءات القانونية اتجاه المخالفين، حيث تم المرور بمناطق الحي المختلفة ومصادرة عدد من الإشغالات. 

 

وفى حى الضواحى، تم تحرير عدد من المحاضر البيئية ومحاضر عدم ارتداء كمامة خلال حملة اللجنة الاحترازية لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية بعدد من مناطق الحى برئاسة اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى بالتعاون مع لجنة متابعة الإجراءات الاحترازية بالمحافظة.

 

كما تابعت إلتزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بالاجراءات الاحترازية للوقاية من عدوى انتشار فيرس كورونا المستجد، ومراجعة سلامة الاغذية بعدد من المحال التجارية والمطاعم الواقعه داخل نطاق الحى، وذلك في إطار تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة إلى جانب التفتيش على الرخص وإزالة الإشغالات، والتأكد من صلاحية وسلامة الأطعمة والمنتجات الغذائية.

 

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر البيئية ومحاضر عدم ارتداء الكمامات، كما راجعت اللجنة سلامة الأغذية وتاريخ صلاحيتها وجودة التخزين، بالإضافة إلى مراجعة رخص النشاط والشهادات الصحية للعاملين بعدد من المحال التجارية والمطاعم الواقعة داخل نطاق الحى. 

 

وفى حى العرب، أكد المحاسب عادل عبد الفتاح رئيس حى العرب إنه تم شن حملات نظافة لعدة أماكن بنطاق الحي، في إطار خطة الحى للنظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والمناطق لخلق بيئة نظيفة للمواطنين والتأكيد علي الواجهة الحضارية المميزة للحى، لافتا إلى تنفيذ حملة النظافة قام العمل بها بمنطقة محيط مركز طب الأسرة وشارع والبلديه ونبيل منصور وابراهيم توفيق.

 

وأوضح رئيس الحى بأن حملات نظافة المكثفة التي تقوم علي مستوى جميع الشوارع والمناطق لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والحيوية ورفع كافة أنواع التراكمات والأتربة والمخلفات وغسيل الشوارع والأرصفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وفى حى الشرق ، تواصلت جهود مكثفة لأعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات خلال الفترة المسائية بنطاق للحى تحت إشراف العميد نعمان على نعمان، حيث قامت إدارة تحسين البيئة بفترة نظافة خلال الفترة المسائية لرفع القمامة والمخلفات بالعديد من الشوارع بنطاق حى الشرق، والعمل على تفريغ صناديق القمامة والنظافة والكنس حولها لمنع تكدس القمامة والمخلفات بشوارع الحى. 

 

وفى حى الجنوب، واصل الحى برئاسة أحمد زغلف رئيس الاعمال التي تقوم بها إدارة تحسين البيئة بتجميل وتنظيف مدخل منطقة الحي الإماراتي من 30 يونيو، من كنس الشوارع وتنظيفها وجمع أكياس القمامة المتطايرة وتجميل الشوارع. 

 

وشهدت مدينة بورفؤاد، متابعة لتنفيذ قرار الغلق بأنحاء مدينة بورفؤاد تنفيذاً تام لقرار رئيس مجلس الوزراء ولجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بغلق المحال التجارية والمقاهي والكافيهات تحت إشراف اللواء محمد عامر رئيس مدينة بورفؤاد، حيث شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس المدينة حملات متابعة لجميع مناطق مدينة بورفؤاد للتأكد من تنفيذ قرار الغلق في المواعيد المحددة، وحصر أي مخالفة وذلك ضمن خطة مجلس المدينة للتصدي ومقاومة إنتشار فيروس كورونا وحفاظا على الصحة العامة وسلامة المواطنين. 

 

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد على استمرار الحملات المكثفة للجهات التنفيذية والأمنية لتطبيق الإجراءات الوقائية الصادرة عن مجلس الوزراء، مناشدا المواطنين بضرورة تنفيذ التوجيهات من أجل السلامة العامة والخروج من هذة المرحلة الحرجة بسلام، لافتا إلى استمرار رفع حالة الاستعداد القصوى والتواصل بين غرفة عمليات المحافظة والأحياء وإدارة الازمات ومتابعة مستجدات الأوضاع اولا بأول حرصا على سلامة المواطنين.

تابع مواقعنا