رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس "الشيوخ" يستقبل وفد مجلس الشورى اليمني

الوفد مجلس الشورى
الوفد مجلس الشورى اليمني

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم وفدا برلمانيا يمنيا رفيع المستوى برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الشورى اليمني.

أعرب رئيس الشيوخ، عن ترحيبه بالزيارة التي تؤكد عمق العلاقة بين البلدين على أمله في أن تشهد مزيداً من التطور في المرحلة القادمة على كافة الأصعدة البرلمانية والاقتصادية.
 

ولفت إلى مكانة اليمن الكبيرة في قلوب المصريين قيادة وشعبا، وهو ما يشهد عليه تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين مؤكدًا حرص مصر على أمن وسلامة اليمن ودعمه في كل ما يحاك ضده من محاولات لتفتيته وعدم استقراره.

وعبر رئيس الشيوخ عن أمنيته في تكون هذه الزيارة خطوة في سبيل دعم وتطوير العلاقات البرلمانية بين الدولتين، أملا في تكرار الزيارات المتبادلة بين المجلسين.

 وتوجه رئيس مجلس الشورى اليمني بالشكر للمستشار عبدالرازق على حفاوة الاستقبال التي لمسها منذ قدومه الي القاهرة موجهاً التحية والتقدير من رئيس اليمن الرئيس عبدربه منصور الي القيادة السياسية المصرية والي رئيس مجلس الشيوخ واعضائه منوهاَ  بعمق العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات موكداً على ايمان اليمن الدائم بدور مصر الإقليمي والدولي في حل الكثير من الملفات ودعم وحدة واستقرار الدول الشقيقة.

وأشاد رئيس مجلس الشورى اليمني، بما تشهده مصر من إنجازات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً ان استقرار مصر وقوتها تصب دائماً في صالح كافة الدول العربية.

وفي نهاية الزيارة قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بإهداء  درع المجلس لضيفه تكريماً له.

حضر الاجتماع الدكتور محمد المارم سفير اليمن بالقاهرة، والمستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، والمستشار محمود إسماعيل، عتمان أمين عام المجلس، والدكتور أحمد بهاء الدين مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

عاجل