السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زحام وتكدس كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتلقي لقاح كورونا بقنا (صور)

تزاحم كبار السن وأصحاب
محافظات
تزاحم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتلقي لقاح كورونا
الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:15 م

شهد مركز صحة الأسرة الأوروبي بقنا، اليوم الأربعاء، تكدس وزحام كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتلقي لقاح كورونا، دون تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.


وسادت حالة من الاستياء بين المواطنين الوافدين إلى مقر مركز الصحة الأوربي لعدم توافر أماكن للانتظار، وجلوسهم تحت أشعة الشمس الحارقة.


وفي سياق متصل، ناشد مصدر مسؤول بمديرية الصحة بقنا المواطنين الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا بالمراكز المخصصة والذي تم إرسال رسائل لهم بمواعيد التطعيم عدم التزاحم أثناء تلقي اللقاح.


وأوضح المصدر في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنه مسموح لمن أرسل إليهم رسائل للحصول على اللقاح الانتظار لمدة 72 ساعة من وصول الرسالة لهم ولو تعذر حضورهم للتطعيم في الموعد المحدد مسموح الدخول على الموقع من جديد و تفعيل موعد أخر، لافتا إلى أنه تم مد فترة العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة التاسعه مساء للقضاء على التزاحم.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تخصيص 7 مراكز جديدة لتلقي لقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا ليصبح إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا في المحافظة 8 مراكز.

 

وأوضح محافظ قنا أن مراكز تلقي اللقاح الجديدة هي: "وحدة صحة الأسر بنجع القزاز بمركز أبوتشت، ووحدة صحة الأسرة بنجع شاهين بمركز فرشوط، ومركز صحة الأسرة بنجع حمادي، وجمعية الإخلاص بمركز دشنا، ومركز صحة الأسرة بنقادة، ووحدة صحة الأسرة بالقلعة بمركز فقط، ومستشفى قوص المركزي"، مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابة لكل مركز تتراوح ما بين 75 إلى 100 مواطن يوميا.

تابع مواقعنا