الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية تنقذ مواطنًا من تهمة حيازة مخدرات وبندقية آلية في المنوفية

محكمة شبين الكوم
محافظات
محكمة شبين الكوم
الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:29 م

قضت محكمة شبين الكوم بالمنوفية، ببراءة متهم من حيازة المخدرات وبندقية آلية، بعدما قدم دفاع المتهم من ضمن أسباب الدفوع شهادة من هيئة الأرصاد الجوية عن توقيت آذان المغرب وانكسار النهار.
 

محامي يستعين بشهادة الأرصاد الجوية لبراءة متهم 
 

وتعود أحداث الواقعة إلى ضبط أمن المنوفية "م. ص. ع" بتهمة حيازة بندقية آلية و62 لفافة مخدر، بتاريخ 11/11/2020 وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة وإحالته إلى محكمة الجنايات لبدء إجراءات المحاكمة.
 


 

وأشار السيد الدجوي، محامي المتهم، لـ"القاهرة 24"، إلى أن جهات التحقيق قد سألت ضابط الواقعة بالتحقيقات، وقرر أنه ضبط المتهم الساعة الخامسة والنصف مساءً وأن الرؤيا كانت واضحة بضوء النهار، وبسؤال المتهم قرر بأنه كان تاركًا منزله وكان يسير في الزراعات وفوجئ بأشخاص يطلقون أعيرة نارية وحال ذلك سقط من أحدهم بندقية آليه وقام رجال المباحث بالقبض عليه وهو لا يعلم السبب.
 

وأضاف محامي المتهم بحيازة البندقية الآلية والمخدرات، أن أهل المتهم أكدوا أنه مريض نفسي وأنه يتردد علي مستشفيات متعددة لتلقي العلاج وتم إنهاء خدمته من عملة لذات السبب، وأنه متغيب عن منزله قبل واقعة ضبطه ومحرر محضر بغيابه.
 

شهادة من الأرصاد الجوية تساعد في الحصول على حكم بالبراءة لمتهم بالمنوفية
 

وأوضح الدجوي، حدوث مفاجأة في سير القضية، وهي أن الضابط محرر محضر التحريات، مدعيًا فيه أن المتهم تاجر مخدرات ويحوز أسلحة نارية وذخائر، ومستصدر الإذن بالقبض على هو ذاته محرر محضر غياب المتهم بما لا يستقيم أن يكون قد أجري تحريات فعلية عن المتهم. 

 

وأكد محامي المتهم الحصول على شهادة من الأرصاد الجوية، تفيد أن آذان المغرب بتاريخ الواقعة كان الساعة الخامسة ودقيقتين بما يستحيل معه أن تكون واقعة ضبط المتهم تمت في ضوء النهار لمرور نصف ساعة على آذان المغرب، لتصدر المحكمة حكمها ببراءة المتهم.
 

 

تابع مواقعنا