السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فقاعة بتكوين تنفجر وتبدد 500 مليار دولار من قيمتها السوقية

بتكوين
اقتصاد
بتكوين
الأربعاء 19/مايو/2021 - 04:50 م

انفجرت فقاعة العملات المشفرة "بتكوين" التي تضخمت قيمتها  لتتجاوز تريليون دولار.

وتراجعت قيمة بتكوين بنسبة 22% تقريباً لتصل إلى 35000 دولار، مما أدى إلى القضاء على أكثر من 500 مليار دولار من قيمتها السوقية.

ومحت العملة المشفرة جميع المكاسب التي سجلتها بعد إعلان شركة "تسلا" في 8 فبراير أنها ستستخدم أموال الشركة لشراء الأصل وقبوله كشكل من أشكال الدفع مقابل سياراتها.

لم تسلم العملات المشفرة الأخرى من الخسائر الحادة اليوم، إذ غرقت "اثيريوم"، ثاني أكبر عملة مشفرة، بأكثر من 40%، في حين خسرت "دوج كوين" 40%.

 

توتر شديد

حتى هذه اللحظة، خسرت بتكوين أكثر من 50% من قيمتها وسط تقلبات حادة، لتسقط عن 65000 دولار، القمة التي حققتها في أبريل. وقد غذى هذا التقلب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" ، الذي أثارت تصريحاته على وسائل التواصل الاجتماعي مجتمع العملات المشفرة.

في سياق آخر، أكد بيان صادر عن بنك الشعب الصيني يوم الثلاثاء أنه لا يمكن استخدام الرموز الرقمية كطريقة دفع تضاف إلى عمليات البيع.

هيمنت عمليات البيع على أحاديث السوق فيما كانت الأسهم تتدهور أيضاً، فيما كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي مستعداً لإصدار محضر اجتماعه الأخير. وكان وسم "#Cryptotrading" الأكثر تفاعلاً على تويتر، حيث كان النقاد والمعجبون على حد السواء في حالة توتر شديد.

جدير بالذكر أن النقاد حذروا لأسابيع من أن التحركات في الأصول المشفرة غير مستدامة وأن أي علامة على البيع ستؤدي إلى الانهيار.

تابع مواقعنا