الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شهادة لوكا مودريتش.. القبض على مدرب الهلال السعودي السابق

مودريتش
رياضة
مودريتش
الأربعاء 19/مايو/2021 - 07:31 م

اعتقلت الشرطة البوسنية، اليوم الأربعاء، مدرب دينامو زغرب السابق، زوران ماميتش، المطلوب من كرواتيا، بعدما أصدرت مذكرة توقيف دولية ضده، حيث حكم عليه بالسجن في قضية اختلاس عدة ملايين.

وأعلنت المحكمة من جهتها، أن ماميتش صاحب الــ49 عاما، سيخضع للاستجواب بعد الظهر من قبل قاض لتحديد ما إذا كانت شروط تسليمه إلى كرواتيا قد استوفيت، فقد أصدرت الأخيرة في 11 مايو مذكرة توقيف دولية بحق المدرب السابق لدينامو زغراب.

وحُكم عليه مع عدة أشخاص آخرين، بالسجن لمدة أربع سنوات وثمانية أشهر بتهمة اختلاس 15 مليون يورو، أثناء انتقالات لاعبي دينامو زغرب، بما في ذلك لوكا مودريتش إلى توتنهام في عام 2008، وكان لاعب خط وسط ريال مدريد، شاهدًا رئيسيًّا خلال المحاكمة، حيث أدلى بشهادته حول صفقاته المالية مع الأخوين.

كما حكم على شقيقه، زدرافكو ماميتش، الرئيس السابق لدينامو زغرب، في هذه المحاكمة، بالسجن ستة أعوام ونصف العام، كما أنه يحمل الجنسيتين الكرواتية والبوسنية، وفر في عام 2018 إلى البوسنة وطالب بإحالة القضية إلى العدالة البوسنية.

وصرح لوكا ميلادينوفيتش المتحدث باسم الشرطة الاتحادية البوسنية لوكالة فرانس برس أن زوران ماميتش "اعتقل في الصباح في مدينة مديوغوريه وسلم بعد ذلك إلى محكمة الدولة في البوسنة والهرسك المسؤولة عنه الآن"، كما يزعم أن زوران ماميتش يحمل الجنسية المزدوجة، الكرواتية والبوسنية.

وطلب زوران ماميتش مؤخرًا قضاء عقوبته في البوسنة، لكن المحاكم الكرواتية رفضت طلبه، وتعتقد الصحافة المحلية بالبوسنة أنه يمكن الإفراج عنه بعد أن يجد القاضي أنه مواطن بوسني أيضًا مثله، لأن البوسنة لا يمكنها تسليم مواطنيها في هذه القضية.

وبدأت محاكمة أخرى ضد الأخوين ماميتش وأربعة آخرين في مارس الماضي في كرواتيا، ووجهت إليهم تهمة اختلاس 26 مليون يورو.

يذكر أن زوران ماميتش قام بتدريب أكثر من نادي في الخليج العربي، أمثال العين الإماراتي والنصر والهلال السعوديان، ودينامو زغراب بطل كرواتيا.

بعد انتهاء الدوري التونسي.. الترجي البطل والصفاقسي خارج البطولات الإفريقية

تابع مواقعنا