الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لامبارد: إقالتي من تشيلسي جرحت كبريائي

لامبارد
رياضة
لامبارد
الأربعاء 19/مايو/2021 - 08:16 م

تحدث الإنجليزي، فرانك لامبارد، أسطورة نادي تشيلسي، في مقابلته مع صحيفة "تليجراف" البريطانية، عن دخوله قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز، والرؤية التي لم يستطع رؤيتها في ستامفورد بريدج وإرسال الرسائل النصية إلى توماس توخيل.

كما اعترف لاعب ومدرب تشيلسي السابق، بأن كبريائه قد تلقى ضربة في البداية بعد إقالته من تدريب البلوز، وعاد مرة أخرى كما يفعل دائمًا واستئناف مسيرته الإدارية بعيدًا عن الفريق اللندني.

وقال لامبارد خلال مقابلته مع صحيفة تليجراف: "يجب أن أقول إنه عندما تفقد وظيفتك يكون الأمر صعبًا، أي شخص يقول أي شيء بطريقة مختلفة هو كاذب، إنها ليست الحقيقة، هناك نوع من الكبرياء، فأنت تعمل من أجل شيء ما في يوم من الأيام ثم ينتزع منك، هكذا الحياة، عليك أن تكون واقعيًا حيال ذلك".

وتابع: "بسرعة كبيرة يجب أن يهدأ الغبار وأحد أكبر الأشياء بالنسبة لي، العيش في تشيلسي، على بعد ميل واحد، هو أنني أتجول وأرى مشجعي تشيلسي طوال الوقت، هل تتساءل ما سيكون رد الفعل لأنك فقدت وظيفتك، فهل سيكونون سعداء بما فعلته أم لا".

وواصل لامبارد: "أعتقد أن هذا جعلني أدرك أكثر العلاقة التي كانت تربطني بهم منذ أيام اللعب ولكن أيضًا ما رأوه، ما كنت أعمل عليه في الموسم الأول كمدرب، حتى النقطة التي تركتها في الموسم الثاني كنت أعمل برؤية حقيقية لأنني أهتم بالنادي".

وأكمل: "لقد تعاملت مع حقيقة أن مسيرتي التدريبية مستمرة والشيء الجميل هو أنني خرجت من النادي الذي أحبه، ولعبت فيه لفترة طويلة وما زلت أمتلك بعض الروابط القوية حقًا وأنا أحب هذا الجانب منها".

وزاد: "كانت الصدمة هي عدد المرات التي دُعيت فيها للقيام بالأعمال المنزلية، غسل الصحون، القمامة، أنا رجل القمامة، أخرجها كل يوم اثنين وخميس".

وقال لامبارد ضاحكًا: "كنت أقوم بتنظيف حذائي مؤخرًا ووجدت إحدى ميداليات البريميرليج في حذاء، ربما أدخلتها بعد الاحتفالات في الصباح التالي لنهاية الموسم ونسيت الأمر، وجدتها في حذائي".

وعن دخوله قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي قال: "أمر رائع للغاية أن أدخل إلى قاعة المشاهير، ويمنحني قدرًا شخصيًا من الفخر، لقد جعلتني جائزة كهذه أتذكر لحظات في بداية مسيرتي المهنية والأشخاص الذين يجب أن أشكرهم على مساعدتي في صعود السلم".


وعن تصريحات جورجي وعما إذا كان قد تسرع في تدريبه لنادي تشيلسي قال: "ستكون دائمًا هناك حقيقة انه كمدرب عندما تترك النادي، سيكون هناك بعض اللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرًا وقد يكون لديهم شعور أو حكم على طريقة عملك ويمكنهم الإدلاء بتصريحات".

وصُدم لامبارد بالرسائل التي تلقاها من مدربين آخرين منذ مغادرته تشيلسي، بما في ذلك بريندان رودجرز فقال: "أعتقد أن بريندان هو مثال رائع، ذهب إلى سلتيك، وحقق نجاحًا كبيرًا هناك والآن ما فعله في ليستر كان واضحًا للغاية".

وكشف توماس توخيل في أول مؤتمر صحفي له بصفته خليفة لامبارد، أن سلفه أرسل له رسالة حظ سعيد، وتحدث الألماني الأسبوع الماضي عن الدور الذي لعبه لامبارد في جولات تشيلسي إلى نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

فقال لامبارد: "لقد شعرت أن الرسالة كانت الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله ،أعتقد أنك عندما تنضج ، تدرك أن الذهاب إلى تشيلسي قد لا يستمر إلى الأبد ، سوف تتغير الأشياء من حولك وبالنسبة لي فإن الطريقة الوحيدة لتحقيق نجاح طويل الأمد وفعل الشيء الصحيح هو التصرف بشكل صحيح وإظهار الاحترام الصحيح".

وأتم:" أتذكر رحيل توخيل عن باريس سان جيرمان، وكان حديث ملعب التدريب عندما جئنا في يوم من الأيام، حيث كان لدينا الكثير من اللاعبين الناطقين بالفرنسية، ثم جاء إلى تشيلسي، لم أقابله على الإطلاق، لكن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو أن أتمنى له التوفيق مع النادي الذي لعبت معه لفترة طويلة وتمكنت من تحقيقه للتو".

بعد شهادة لوكا مودريتش.. القبض على مدرب الهلال السعودي السابق

تابع مواقعنا