السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موسيماني فرس رهان الأهلي لتحقيق إنجاز تاريخي في بريتوريا (تقرير)

موسيماني
رياضة
موسيماني
الأربعاء 19/مايو/2021 - 08:27 م

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، إلى تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق للمارد الأحمر في بريتوريا.


ويحل الأهلي ضيفًا على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في إطار مباريات الإياب من الدور ربع النهائي، لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرًا.

 

“القاهرة 24” يوضح الرقم التاريخي الذي يأمل فريق الكرة بالأهلي في تحقيقه للمرة الأولى تاريخيًا، فضلًا عن الرغبة في العبور للدور المقبل من البطولة الإفريقية، وذلك على النحو التالي:-

 

تاريخ المواجهات 


الأهلي صاحب الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته أمام صن داونز، فالمارد الأحمر حقق الانتصار في 5 مناسبات، وتعادل 3 مرات، وسقط في فخ الهزيمة مرة واحدة فقط.


صن داونز يملك أفضلية الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث حقق البرازيليون الفوز على الأهلي بخماسية نظيفة، بينما أكبر انتصار للمارد الأحمر كان بثلاثية بيضاء.

 

واجه الأهلي نظيره صن داونز 5 مرات في القاهرة، وحقق الفوز في جميعها، ونجح المارد الأحمر في فرض التعادل الإيجابي على البرازيليين في 3 مناسبات على أرضهم.


حقق المارد الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز عام 2001، بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وسجل خالد بيبو مهاجم الأهلي السابق هاتريك قاد به المارد الأحمر للتتويج.

 

إنجاز تاريخي لم يحدث


لم يسبق لكلا الفريقين تحقيق الفوز على الأخر خارج الديار، فالأهلي رغم قدرته على التسجيل في شباك صن داونز، إلا أنه لا يحافظ على تقدمه، وتنتهي لقاءات خارج الأرض بالتعادل.


صن داونز فشل في الوصول لشباك الأهلي في 5 مواجهات خاضها بالقاهرة، بينما نجح المارد الأحمر في إحراز الأهداف بمرمى صن داونز، فيما عدا مواجهة واحدة، وشهدت السقوط بخماسية بيضاء.

 

يتطلع الأهلي  لتحقيق الفوز على صن داونز للمرة الأولى في تاريخه خارج القاهرة، ويعول المارد الأحمر على خبرات بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لصن داونز، خاصة أنه تولى تدريب الفريق لحوالي 8 سنوات.


ومن جانبه يبحث بيتسو موسيماني عن تأكيد أحقية الأهلي في الفوز ذهابًا، والترشح إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، من أجل مواصلة المشوار لحصد اللقب العاشر في تاريخ النادي.

 

 

تابع مواقعنا