الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكثر الأشياء احتواءً على جراثيم في المنزل

الجراثيم
كايرو لايت
الجراثيم
الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:05 م

الجراثيم والبكتيريا كائنات حية صغيرة جدًّا، ويصعب رؤيتها ولكن هي كائنات حية يمكن أن تنتقل للكثير من الأماكن، كما يمكنها الانتقال من النباتات إلى الحيوانات أو الإنسان، وتصيبه بالكثير من الأمراض.

أكثر الأشياء التي تحتوي على جراثيم في المنزل 

ليست الطريقة الوحيدة التي تنتقل من خلالها الجراثيم هي الهواء، ولكن يمكن أن تنتقل الجراثيم إذا وضعت يدك على شيء ملوث يحتوي على الجراثيم، ومن أهم هذه الأشياء التي تحتوي على جراثيم داخل المنزل:

  • إسفنجة المطبخ: من أكثر الأشياء التي تحتوي على جراثيم داخل المنزل هي إسفنجة المطبخ ويمكن أن تحتوي على جراثيم بنسبة أكبر من المرحاض، وهذا الأمر يحدث إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح في الميكروويف لمدة 2 دقيقة كل يوم، ويتم استبدالها بشكل أسبوعي.
  • الهاتف الخلوي: الهاتف يحتوي على جراثيم وبكتريا أكثر 10 مرات من الجراثيم التي توجد داخل المرحاض، وهذا لأنه لا يتم تنظيفه مثل ما نقوم بتنظيف المرحاض، فلابد من تنظيف الهاتف بالكحول بشكل يومي.
  • جهاز التحكم الخاص بالتلفاز: يحتوي جهاز التحكم الخاص بالتلفاز على الكثير من الجراثيم، يحتوي على 50,000 جرثومة بشكل تقريبي وهي تنتقل لليد بمجرد استخدامه، فلابد من تنظيف جهاز التحكم أيضا بالكحول بشكل دائم.
تابع مواقعنا