الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

4 فنانين يؤجلون أعمالهم تضامنًا مع القضية الفلسطينية

حمو بيكا وفضل شاكر
فن
حمو بيكا وفضل شاكر وحسن شاكوش
الأربعاء 19/مايو/2021 - 10:43 م

حالة من الوحدة والتضامن شهدها العالم العربي خلال الفترة الماضية تجاه القضية الفلسطينية، وكان للفنانين والفنانات مواقف واضحة تجاه القضية، متضامنين مع الشعب الفلسطيني، وأجل بعض الفنانين أعمالهم التي كانوا ينتظرون طرحها خلال الفترة المقبلة، احترامًا وتقديرًا لمشاعر الفلسطينين.

ونرصد لكم في التقرير الآتي، الفنانين الذين اتخذوا قرار تأجيل أعمالهم تضامنًا مع الشعب الفلسطيني:

فضل شاكر

قرر الفنان اللبناني فضل شاكر عدم طرح أعماله الجديدة التي كان من المقرر أن تظهر للنور خلال موسم عيد الفطر المبارك الماضي، تضامًا مع الفلسطينين وتنديدًا بالعدو الإسرائيلي وأفعاله في القصف على قطاع غزة خلال الفترة الماضية، وذلك بعدما طرح لهم أغنية “الأرض بتتكلم عربي”، والتي تدعم أهالي فلسطين تزامنًا مع الاعتداءات التي تعرضوا لها في الفترة الأخيرة بعد حادثة حي الشيخ جراح، وذلك عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهيرة “يوتيوب".

ياسمين رئيس وحسن شاكوش

أجل المطرب الشعبي حسن شاكوش طرح أغنيته الجديدة “حبيبتي”، التي كان من المقرر أن يطرحها خلال الأيام الماضية، على طريقة الفيديو كليب، وشاركته تصويرها الفنانة ياسمين رئيس، في التعاون الأول الذي يجمعهما في عمل فني، والفيديو كليب من إخراج زوجها هادي الباجوي، وإنتاج شركة “مزيكا”.

 وكتب شاكوش عبر صفحته الفنية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تم تأجيل كبيب حبيبتي تضامنًا مع فلسطين”.

حسن شاكوش وياسمين رئيس

حمو بيكا

ظهر مطرب المهرجانات حمو بيكا في بث مباشر عبر صفحته الفنية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ليُخبر متابعيه بعدم نشره أي أعمال فنية في الفترة المقبلة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، والحالة التي يمرون بها خلال الفترة الحالية من قصف من قِبَل العدو الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بيكا في البث: "أنا أجلت ألبوم العيد تضامنًا مع فلسطين كدا كدا الأغاني مش هاتطير والناس مش هاتبطل تسمعني"، وذلك بعدما طرح مهرجان “نفديكي يا فلسطين” قبل البث بعدة أيام، والمهرجان بمشاركة نورت التوت وعلي قدورة، عبر قناة بيكا الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب".

حمو بيكا ومحمد شاهين 

ولكن أعاق قرار بيكا هو طرح الشركة المختصة بالسوشيال ميديا لحمو بيكا أغنية جديدة له في نفس اليوم تحمل اسم “قلبي شايل وجع”، وهي ديو غنائي مع المطرب الشاب محمد شاهين، وأوضح بيكا على غرار تلك الواقعة أن الشركة طرحت الأغنية دون الرجوع له، وأنه مستمر في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

تابع مواقعنا