الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة اليوم الأربعاء بفعل القلق من التضخم

الأسهم الأمريكية
اقتصاد
الأسهم الأمريكية
الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:50 م

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت، في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بعد محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والقلق بشأن تسارع التضخم.

وانخفض مؤشر “داو جونز” بنسبة 0.5% ما يعادل 164 نقطة ليغلق عند 33.896 ألف نقطة.

وهبط مؤشر ستاندرد آند بورز “S&P 500” بنحو 0.3% أو 12 نقطة ليسجل 4115 نقطة، كما تراجع  مؤشر “ناسداك” بنسبة هامشية بلغت 0.03% أو 4 نقاط مسجلًا 13.299 ألف نقطة.

وشهدت “وول ستريت” جلسة متقلبة بشكل ملحوظ اليوم، دفعت المؤشر الصناعي “داو جونز” لهبوط يتجاوز 580 نقطة، قبل أن يتعافى نسبياً ويغلق بعيدًا عن أدنى مستوياته خلال الجلسة.

وتأثر سوق الأسهم الأمريكي بحالة الهبوط الحادة التي شهدها سوق العملات المشفرة، وألقت بظلالها على أسهم شركات مرتبطة بالأصول الرقمية، قبل أن تقلص خسائرها لاحقًا.

وأبدى عدد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استعدادهم لمناقشة تقلص مشتريات الأصول، مع التفاؤل الحذر بشأن تعافي الاقتصاد الأكبر في العالم.

وذكر محضر الاجتماع الأخير للجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الفيدرالي: “عدد من المشاركين في الاجتماع يعتقدون أنه في حال استمرار التحسن القوي للاقتصاد تجاه مستهدفات اللجنة، فإنه قد يكون من المناسب في وقت ما خلال الاجتماعات المقبلة بدء مناقشة خطة لتعديل وتيرة مشتريات الأصول”.

الصندوق السيادي الليبي يستهدف إصدار بيانات مالية للمرة الأولى

تابع مواقعنا