الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مترو الأنفاق يستبعد 4 من قائدي القطارات لعلاقتهم بالإخوان (تفاصيل)

مترو الأنفاق
تقارير وتحقيقات
مترو الأنفاق
الخميس 20/مايو/2021 - 12:51 ص

أعلن مصدر بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، صدور قرار من قبل المهندس على الفضالي، رئيس الشركة، باستبعاد عدد من قائدي القطارات بالخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق من التشغيل، وذلك على خلفية كونهم عناصر إثارية داخل الشركة بعد صدور تقارير أمنية تشير إلى علاقتهم بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بناءً على ما قدمه النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عقب واقعة قطار طوخ.

 

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ“القاهرة 24” أنه صدر قرار باستبعادهم عن التشغيل اليومي للقطارات، وشمل القرار ثلاثة من قائدي القطارات بالخط الثاني وآخر بالخط الأول، ونقلهم إلى المعاهد التدريبية التابعة للخطوط الثلاثة، مشيرًا إلى أن المهندس على الفضالي، رئيس الشركة، رفض نقلهم إلى معهد التدريب وقرر إلغاء إعارتهم لمترو الأنفاق على أن يعودوا للعمل داخل هيئة السكة الحديد.

 

وأشار المصدر إلى صدور ملحق آخر من التقارير الأمنية والتي ستضمن قرابة الـ17 عاملًا داخل الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق والعاملين داخل الوظائف الحرجة والتشغيلية على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات المتبعة ضدهم بما تنص عليه اللوائح المنظمة لمترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة.

وفي وقت سابق كشف مصدر بالسكة الحديد، كواليس إقالة المهندس سامي عبد الفتاح عبد المجيد، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، لصيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني، وذلك بعد ساعات من وجود المهندس كامل الوزير وزير النقل داخل مبنى رئاسة هيئة السكة الحديد، وعقد اجتماع مع المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد وعدد من النواب.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"، أن المهندس سامي عبد الفتاح كان موجودًا داخل مبنى رئاسة السكة الحديد منذ الساعات الأولى أمس لاستقبال وزير النقل، كما كان موجودًا أثناء الجولة التفقدية داخل محطة أمس ولكن عند بدء الاجتماع ظل موجودًا في مكتبه بناءً على تعليمات وزير النقل بعدم حضوره الاجتماع، وعقب انتهاء الاجتماع أصدر وزير النقل قراره بإقالته.

وعن أسباب الإقالة، أكد المصدر أن السبب الرئيسي للإقالة حصول هيئة السكة الحديد على تقارير أمنية تشير إلى علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بناءً على كلمة النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، وذلك خلال كلمة المهندس كامل الوزير داخل المجلس على خلفية وقوع حادث قطار طوخ.

تابع مواقعنا