الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أغنيات جديدة من نجوم الوطن العربي لدعم فلسطين.. تتغنى بالأرض وشجاعة الشعب الفلسطيني

كارول سماحة وفضل
فن
كارول سماحة وفضل شاكر
الخميس 20/مايو/2021 - 06:57 ص

طرح العديد من نجوم الفن أغنيات للتعبير من جانبهم عن تضامنهم مع فلسطين، ودعم القضية الفلسطينية، في ظل الاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي.


وطرح الفنان اللبناني فضل شاكر كليب توزيع جديد لأغنية "الأرض بتتكلم عربي” الشهيرة التي كان قدمها سيد مكاوي مع الشاعر فؤاد حداد، ولكن بتوزيع جديد، وانتجها فضل على نفقته الخاصة لدعم أهالي فلسطين تزامنًا مع الاعتداءات التي تعرضوا لها في الفترة الأخيرة بعد حادثة حي الشيخ جراح.

وأغنية “الأرض بتكلم عربي”، هي من توزيع زاهر ديب، ومهندس صوت إبراهيم الكستي، ومونتاج رمزي خالد، وإشراف عام تحت قيادة إياد النقيب.

وتقول كلمات الأغنية: “الأرض بتتكلم عربي.. الأرض الأرض.. الأرض بتتكلم عربي تقول الله..أن الفجر لمن صلاة.. مطولش معاك الأرض..الأرض.. الأرض بتتكلم عربي”.

كما طرح رامي صبري أغنية مدتها حوالي دقيقة بعنوان "لسة القضية مكملة" من كلمات تامر حسين، وألحان وغناء رامي صبري، وموسيقى جلال حمداوى،

وتقول كلمات الأغنية: "بيبتسم لك مش جبان، بص الشجاعة اللى في عينيه، الأرض أرضه من زمان، انت الى متقل عليه، طمعك وجشعك دول عموك من الإنسانية جردوك، وبقيت شايفها أرض أبوك مش أرضهم ولا أرضنا، لسه القضية مكملة ولسه الحكاية مطولة، واكيد نهاية اللى افترة أكبر عقاب من ربنا".

وطرحت المطربة مي فاروق أغنيتها الجديدة "القضية فلسطينية" التي تأتي متزامنة مع ما تتعرض له فلسطين من اعتداءات من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تتعاون مع فاروق في "القضية فلسطينية" مع الشاعر هشام جلال، والملحن عمرو مصطفى وتوزيع اوركسترالي وجدي الفِّوي، وعود اسلام الابتي، ومن إنتاج عمرو مصطفى.
وحرص فريق عمل الأغنية على ترجمة كلماتها إلى اللغة الإنجليزية، حتي تصل رسالتها إلى كل دول العالم.

يقول مطلع الأغنية: "القضية فلسطينية تمس كل الإنسانية عمرنا ما نضحي بيها مهما كان اللي بيهدد وطننا واللي بيهدم ديارنا ندل ظالم معتدي وأكبر جبان.


فيما نشرت كارول سماحة فيديو قصير عبر موقع تويتر، وأعلنت أنها سترد في ألبومها الجديد المنتظر طرحه على الأحداث التي نعيشها في العالم العربي، وعن الظلم الذي تعيشه الشعوب العربية.

وطرح مغني المهرجانات حمو بيكا مهرجانا جديدا بعنوان “نفديكي يا فلسطين”، بالتعاون مع علي قدورة ونور التوت، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

تابع مواقعنا