الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: "السكة الحديد لديها كوادر على أعلى مستوى والهيئة في تطوير مستمر"

كامل الوزير وزير
تقارير وتحقيقات
كامل الوزير وزير النقل
الخميس 20/مايو/2021 - 09:44 ص

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير،  وزير النقل، تطوير عدد كبير من أبراج السكك الحديدية ودخولها الخدمة، وأكد قائلا: "احنا كل يوم بيدخل برج، وهناك مسافة منطقية بين كل برج وبرج، وكل دا بيحسن الظروف أكتر".

وأوضح وزير النقل في تصريحات خاصة، أن الوزارة  لديها كوادر على أعلى مستوى، ونوه على قدرة سائقي القطارات قائلا: “عندنا سائقين على قدر كبير من الكفاءة وبيقدر يقف بالجرار اللي قدامه بمنتهي السهولة". 

 وأشار إلى أن بعض حوادث السكك الحديدية الأخيرة ليس لها علاقة بالسرعة وبعضها كانت بسبب السرعة وعوامل أخرى، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو عطل في العربة، مردفا: "لكن في الحادثة الأخيرة السواق كان ماشي بسرعة 111 ك/س، والطريق فيه انحناء وهناك أبراج اشارة لكن مينفعش تفرمل فجأة وكمان أنت عندك بعد كام كيلو وأنت داخل بنها هتلاقي إشارة تهدي السرعة وهنا لازم تنزل السرعة  إلى 8 ك/س ودى مشكلة أكيد هتبدأ تنتهي إن شاء الله قريب وعلي بداية شهر 9 هنلاحظ تأثيرها الايجابي".


وأضاف الوزير: “طريق القاهرة /اسكندرية تم الإنتهاء من جميع الأبراج به عدا برج واحد فقط وزيادة المسافات وتجديد المفاتيح، وبعد الانتهاء  يستطيع السائق أن يسير على سرعة 120 ولكن هذا لم يحدث مجددا وسيتم السير علي السرعه المناسبة مع عوامل الجو وitc وظروف السكة”.

ولفت وزير النقل إلى أنه مشكلة ارتفاع درجات الحرارة: "واجهنا أيام عالية الحرارة “ مثلا 44 و 45 وتصل درجة في بعض الأوقات إلى 50 درجة مئوية، وكان قبل ذلك السكة الحديد بيعملوا ايه.. كان رؤساء المناطق يقيسوا درجة حرارة القضيب ويطلع أمر تحذير للسواقين في المنطقة دي يمشي بسرعة 60 أو 90 حسب درجة الحرارة ولكن هذا كان خطأ كبير، لكن أحنا النهاردة بنكون على علم بدرجات الحرارة طوال الأسبوع، أوعلى الأقل بنكون على علم بدرجات حرارة الغد وبنعمل تحذير بدرجة حرارة القضيب عشان السواق يأخد احتياطاته، ومؤسسة السكة الحديد النهاردة أحسن مؤسسة عندها قواعد ولوائح لكن هذة القواعد واللوائح قديمة جدا”.

تابع مواقعنا