الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها طرق تصحيح إلكترونية جديدة.. التعليم تعلن تفاصيل الامتحان التجريبي للثانوية العامة الأحد المقبل

الامتحان بالتابلت-ارشيفية
تقارير وتحقيقات
الامتحان بالتابلت-ارشيفية
الخميس 20/مايو/2021 - 10:10 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل الامتحان التجريبي الثاني لامتحانات الثانوية العامة، ومن المقرر عقدها بداية من يوم الأحد 23 مايو.
 

أوضحت الوزارة، في بيانها، أن الامتحان التجريبي الثاني سيكون خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة، إن وجدت، أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم اعتماد طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود من المدارس، ثم يتم تطبيق هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث، والذي سيُعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط، وسيكون ورقيًا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

وتابعت، أن الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة، من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، حيث يعد هذا امتحانا تجريبيا بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

تفاصيل الامتحان التجريبي
تفاصيل الامتحان التجريبي
تابع مواقعنا