الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تدعم مستشفى كفر الدوار بجهاز أشعة مقطعية

جهاز أشعة مقطعية
محافظات
جهاز أشعة مقطعية لمستشفى كفر الدوار
الخميس 20/مايو/2021 - 12:12 م

أعلن الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن توريد جهاز أشعة مقطعية جديد إلى مستشفى كفر الدوار العام، اليوم الخميس، بدعم من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بناء على طلب اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها برفع كفاءة المستشفيات.

هذا وأعرب الدكتور محمود طلحة، وكيل الوزارة، عن خالص شكره للقيادة السياسية ووزيرة الصحة، ومحافظ البحيرة على الدعم المستمر لقطاع الصحة بالبحيرة والاهتمام بصحة المواطنين.

وكانت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة أعلنت، عن بدء العمل وافتتاح عدد 11 مركزا لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد للمواطنين، علي مستوي مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة للتوسع في مراكز التطعيم في جميع أنحاء الجمهورية، لتيسير عملية تلقي اللقاح علي المواطنين وكبار السن.

والمراكز هي: المعهد الطبي القومي، مستشفى دنشال التعليمي للكبد، مركز أورام دمنهور، مستشفى كفر الدوار المركزي، مستشفى كوم حمادة، المركز الطبي الحضري بإيتاي البارود، المركز الطبي الحضري بالرحمانية، المركز الطبي بأبو حمص، مستشفى غرب النوبارية، مستشفى إدفينا المركزي، المركز الطبي الحضري بالدلنجات.

بالإضافة إلى 6 فرق متحركة لتطعيم أماكن التجمعات مثل الهيئات والمصالح الحكومية ودور العبادة والمسنين، هذا وتبدأ مواعيد العمل بمراكز تلقي لقاح فيروس كورونا من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء.

وكان الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، يرافقه الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، تفقدا مستشفى كفر الدوار العام، المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد.

حيث تفقد وكيل وزارة الصحة ومرافقيه، معظم أقسام المستشفى المختلفة للاطمئنان عن الخدمة المقدمة وتوافر المستلزمات والواقيات والأدوية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وقد اطمأن على مخزون الأكسجين بالمستشفى وكفاءة شبكة الغازات وعملية الصيانة بالمستشفى، مؤكدا على تنفيذ تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مشددين على جودة عملية إدارة استهلاك الأكسجين وإجراء المتابعة على مدار الساعة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة خلال زيارته على الالتزام بالحفاظ على النظافة وحسن التعامل مع المرضى، وعدم وجود أي مرافقين والالتزام بمعايير مكافحة العدوى، موجها الشكر إلى جميع العاملين بالمستشفى وقرر بصرف مكافأة لفريق العمل بالمستشفى.

تابع مواقعنا