رئيس التحرير
محمود المملوك

مدبولي يوجه المواطنين بالإسراع في تلقي لقاح كورونا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جميع المواطنين بالإسراع في تلقي لقاح فيروس كورونا بمختلف أنواعه التي تم اعتمادها بشكل رسمي، مُشيرًا إلى أن جميع اللقاحات آمنة.

وأكد مدبولي، خلال تفقده مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض، أن جميع الدراسات تُشير إلى أن اللقاح يقلل نسبة حدوث الإصابة، وفي حالة حدوثها، فإن اللقاح يساعد المريض على خضوعه للعلاج في فترة قصيرة وعدم اضطراره إلى الذهاب إلى المستشفى.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تسير بشكل سريع لإتاحة أكبر حجم من اللقاحات في وقت قصير.

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر، يرافقه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجيرمي هوبكنز، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "اليونيسيف"، ومسئولو وزارة الصحة، حيث تم تجهيز المركز ضمن الحملة القومية لتطعيم المواطنين، وفي إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء أن التوسع في إقامة تلك المراكز يأتي بهدف تطعيم آلاف المواطنين يوميًا، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة كورونا وفي إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة وحماية المواطنين، مجدداً دعوة المواطنين إلى الإسراع بالتسجيل لتلقي اللقاح، بما يوفر الحماية الشخصية لهم من خطر الإصابة بالفيروس، ويجنب المجتمع انتشار الوباء ويضمن سلامته. 

عاجل