الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ظاهرة نادرة.. العثور على دولفين أبيض جنوب كاليفورنيا

الدولفين الأبيض
كايرو لايت
الدولفين الأبيض
الخميس 20/مايو/2021 - 02:09 م

تفاجأ مراقبو الحيتان بالولايات المتحدة الأمريكية بظهور دولفين ذي بشرة بيضاء قبالة سواحل جنوب ولاية كاليفورنيا، في ظاهرة نادرة الحدوث.

 

وحسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل"، تم رصد المخلوق قبالة جنوب كاليفورنيا بين مجموعة من 40 دولفين ريسو من قبل طاقم سفينة لمشاهدة الحياة البرية، على بعد 3 أميال فقط من شاطئ لاجونا.

 

ومن جانبه، قالت جيسيكا روم، مديرة التعليم في Newport Coastal Adventure، التي تدير السفينة: "تابع أعضاء الطاقم هذه المشاهد الرائعة والنادرة، حيث تولد دلافين ريسو باللون الرمادي الداكن، وتميل إلى التفتيح مع تقدم العمر".

وتابعت "روم": "يرجع ذلك جزئيًا إلى الخدوش العديدة التي يتعرضون لها من أسنان دلافين ريسو الأخرى، وهو سلوك اجتماعي نموذجي".

 

وأضافت: "في حين أنه من غير المعروف ما إذا كان الدلفين هو ألبينو حقيقي أم أنه قد يكون مريضًا، فإنه يبرز بالتأكيد من دلافين ريسو الأخرى ذات اللون الطبيعي، ويمكن رصده بسهولة على الماء".

 

يمكن أن تنمو دلافين ريسو حتى يصل طولها إلى 13 قدمًا وتسافر عادةً في مجموعات تصل إلى 50، على الرغم من أن القرون الفائقة يمكن أن تتشكل في بعض الأحيان وتضم الآلاف من الأفراد، حيث يقدر عمرهم بما لا يقل عن 35 سنة.

تابع مواقعنا