الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: تخصيص غرف عزل للتعامل مع حالات كورونا بكل كلية خلال امتحانات الجامعات

غرف عزل لمرضى كورونا
تقارير وتحقيقات
غرف عزل لمرضى كورونا
الخميس 20/مايو/2021 - 02:14 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، وجه رؤساء الجامعات بضرورة توفير غرفة عزل للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد داخل كل كلية، أثناء امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي 2020-2021.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن هذا التوجيه يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة الطلاب أثناء العملية الامتحانية حال وجود إصابات أو حالات اشتباه، مشيرا إلى أن التوجيهات شملت ضرورة أن يغادر الطلاب مقر الكليات والجامعة بعد الانتهاء من الامتحانات.

وأشار المصدر إلى أن امتحانات نهاية العام الجامعي تبدأ أول شهر يونيو المقبل، باستعدادات كبيرة وتدابير وإجراءات احترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم التأكيد على إجراءات التباعد الاجتماعي بين كل طالب والآخر داخل اللجنة، وارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي.

وأوضح المصدر أن وزير التعليم العالي وجه رؤساء الجامعات بضرورة مراعاة ظروف الطلاب الظروف الحالية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا أثناء وضع أسئلة الامتحانات، مشددا على أن المجلس الأعلى للجامعات سمح للطلاب بعدم أداء الامتحانات وتقديم الاعتذارات وما يثبت ذلك.

وتنتهي الجامعات كافة من أعمال المحاضرات الدراسية، بنهاية شهر مايو، بنظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه للحد من الكثافة الطلابية بقاعات الدرس، مع التوسع خلال الأسابيع المتبقية من التعليم "أون لاين"، كما وجه وزير التعليم العالي.

تابع مواقعنا