الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية وتداول 245 ألف طن بضائع خلال 48 ساعة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 20/مايو/2021 - 02:54 م

أعلنت الهيئة العامة لمينائي الإسكندرية والدخيلة، اليوم الخميس، انتظام حركة الملاحة البحرية وتداول البضائع، خلال الـ 48 ساعة الماضية، مع موجود نشاط ملحوظ في حركة التداول.

أكد أحمد بريقع، المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية : أن حركة الملاحة و تداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية انتظمت خلال الـ 48 ساعة الماضية إذ بلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 245 ألفا و173 طنا، فيما بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر ووارد نحو 1179 حاوية مكافئة.

وقال بريقع إنه في ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة إلى نحو 50 سفينة، بينما بلغ عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ حاليا بمينائي الإسكندرية والدخيلة نحو 81 سفينة.

وأشار المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إلى أنه تم دخول وخروج عدد 22 ألفا 948 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة، كما تم خروج اليوم قطار مكون من 58 عربة محملة بالقمح من ميناء الإسكندرية.

من جانبه شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا وكذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية و نظافة المسطح المائي والأرضي.

تابع مواقعنا