الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال كبير من الجالية السورية بمصر على التصويت في الانتخابات الرئاسية (صور وفيديو)

السوريون في مصر يدلون
أخبار
السوريون في مصر يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
الخميس 20/مايو/2021 - 03:55 م

يواصل أبناء الجالية السورية في مصر الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السورية في سفارة بلادهم بالقاهرة، اليوم الخميس، ضمن إجراء الانتخابات العامة السورية في الخارج التي انطلقت اليوم في سفارات سوريا بدول العالم، ويستمر التصويت ليوم واحد.

سوري يضع بطاقته الانتخابية في صندوق الاقتراع
اللجنة الانتخابية تستقبل الناخبين

وشهدت السفارة السورية في مصر إقبالا كبيرا من أبناء الجالية السورية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدين حرصهم على تفعيل حقهم الدستوري في الاقتراع على تسمية رئيسا للدولة خلال انتخابات عامة تجرى بسفارات سوريا بالخارج اليوم الخميس 20 مايو، وبالداخل السوري يوم 26 مايو المقبل.

وأكد عدد من الناخبين السوريين أن الانتخابات الرئاسية السورية تعد استحقاقا دستوريا يجب على كل مواطن تفعيله حرصا على سلامة سوريا وتأكيدا لوحدة شعبها في وجه أي عدوان على أراضيها.

السوريون في مصر يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
بطاقة التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية

من جهته قال الدكتور بسام درويش، رئيس البعثة الدبلوماسية السورية في مصر، إن المشاركة الكبيرة لأبناء الجالية السورية في مصر بالتصويت على الانتخابات الرئاسية السورية، تعد أبلغ تعبير عن إرادة المواطنين الذين حرصوا على المشاركة في هذا العرس الوطني، مؤكدا أن حجم المشاركة من الناخبين المسجلين في السجلات الانتخابية مميز ولافت.

الناخبون السوريون ينتظرون أمام مقر اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم

وأكد السفير "درويش"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن تلك المشاركة المتميزة من السوريين المقيمين في مصر يعطي انطباعا إيجابيا عن نزاهة وشفافية العملية الانتخابية، وتثبت أن الإرادة السورية في الخارج يجب التعبير عنها بكل وضوح.

مواطن سوري يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

وكانت عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسة السورية بدأت للمقيمين في الخارج، صباح اليوم الخميس، في عدد من السفارات والبعثات والقنصليات السورية حول العالم، وتوافد السوريون مع اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مرشحين هم: الرئيس الحالي بشار الأسد والمحامي محمود مرعي وعبد الله سلوم سلوم.

ودعت وزارة الخارجية السورية مواطنيها في الخارج إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية اليوم 20 مايو، لتأكيد الانتماء للوطن الغالي والمشاركة في بناء سوريا الجديدة.

تابع مواقعنا