الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس اتحاد عمال مصر: بدأنا التفاوض على تعويضات عمال الحديد والصلب (خاص)

عامل بالمصنع-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
عامل بالمصنع-أرشيفية
الخميس 20/مايو/2021 - 03:54 م

قال المهندس خالد الفقي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن إجراءات تعويضات عمال شركة الحديد والصلب، بدأت قبل إتمام عملية التصفية خلال الأيام المقبلة.

أضاف “الفقي”، في تصريح لـ “القاهرة 24”، بدأنا بالفعل في إجراءات التفاوض على تعويضات العمال، وذلك بعد تشكيل لجنة للتنسيق بين كافة الأطراف، الشركة والعمال ووزارة القوى العاملة والتأمينات، مشيرًا إلى أنه "سنعلن عن نتائج تفاصيل التفاوض الخاصة بالتعويضات الأسبوع المقبل".

وفي سياق آخر، قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم اختيار المصفي العام على أن يبدأ أعماله خلال 10 أيام، كما ستكون الخطوة الأولى في أعمال التصفية هي التفاوض مع العاملين على التعويضات عن تصفية الشركة.

وأشار إلى أن أول إجراء للمصفي سيكون تشكيل لجنة للتفاوض مع العاملين بالشركة، إذ أنها عملية مهمة وبها تفاصيل، لأن ليس كل العاملين سيغادرون، لكن نأمل أن يتم الاتفاق".

وكان وزير قطاع الأعمال، قد علق بأنه قبل اتخاذ قرار بتصفية شركة الحديد والصلب، تم دعوة استشاري لإصدار تقييم  حول الشركة في محاولة لإحيائها ولكن هذا الأمر لم ينجح، كما  تم طرح الشركة كفرصة استثمارية للمتخصصين في الصناعة لضخ أموال في الشركة ولكن كافة الطرق للإنقاذ  لم تصل إلى حل.

تابع مواقعنا