رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الخارجية السعودي: القضية الفلسطينية أساسية في سياستنا.. و"العنف لا يجلب إلا العنف"

الأمير فيصل بن فرحان
الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي

قال الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إن القضية الفلسطينية أساسية في سياسة المملكة العربية السعودية حتى يستعيد الفلسطينيون أراضيهم.

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الرياض ترحب بجهود التوصل لوقف عاجل لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مواطني القطاع.

واستكمل بن فرحان بأنه يجب الوصول لحل للقضية الفلسطينية على أساس المبادرة العربية للسلام، وأن العنف لا يجلب إلا العنف ويزيد من الصراع في الأراضي المحتلة.

وأكد على رفض المملكة العربية السعودية لإجراءات إسرائيل التي تسعى لطرد الفلسطينيين من القدس الشرقي، ورفض الاعتداءات على الشعب الفلسطيني باعتبارها انتهاك للمواثيق الدولية، بحسب ما نقلت قناة العربية.

وعلى صعيد متصل طالب أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة بوقف إجلاء الفلسطينيين من القدس الشرقية، ووقف إطلاق النار في غزة وحماية سكان القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، الخميس، لبحث الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ضوء فشل مجلس الأمن في صياغة موقف مناسب؛ وفقا لرئيس المجموعة العربية.

وأضاف جوتيرتيش أنه يجب حماية المدنيين في غزة ووقف القصف العشوائي لمنازلهم،  وطالب بوقف فوري للعنف على الأراضي الفلسطينية، وكل الأنشطة الاستيطانية هي أنشطة غير مشروعة.

عاجل