الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"كان دفعة وزير الداخلية".. مؤسس أكاديمية الشرطة يكشف أسرار فصل سمير غانم من الكلية

الفنان الراحل سمير
حوادث
الفنان الراحل سمير غانم
الخميس 20/مايو/2021 - 07:08 م

"ارتداء بدلة الضابط" كان من بين أحلام الفنان سمير غانم ، التي ضاعت ولم يستطع أن يعيشها على أرض الواقع، فربما لا يعرف الكثيرون أن الفنان الراحل بدأ يتأهب لحياته العملية بالدراسة في كلية الشرطة، استعدادًا لأن يصبح ضابطًا تنفيذًا لرغبة والده اللواء يوسف غانم، لكن الحظ عانده واستنفد سنوات الرسوب حيث رسب لمدة عامين في الفرقة الأولى، ولكن نجح شقيقه "حسام غانم" فيما بعد في تحقيق أمنية والده وتخرج من كلية الشرطة في عام 71.

يقول اللواء دكتور عصام بسيم مؤسس أكاديمية الشرطة إن الفنان الراحل التحق بكلية الشرطة، لكنه رسب في العام الأول لمدة عامين متتالين عام 1957 حتى تم فصله، والتحق بعد ذلك بكلية الزراعة، ما أحزن والده اللواء الراحل يوسف غانم والذي كان يتمنى تخرجه في كلية الشرطة ليصبح ضابطًا مثله.

وأوضح الدكتور بسيم أن سمير غانم، كان من ضمن زملاؤه في نفس الدفعة اللواء حسن الألفي وزير الداخلية الراحل وآخرين بينما كان الفنان صلاح ذو الفقار ضابطا وأكبر منه ويحمل رتبة نقيب.

بدوره كشف المستشار عاصم قنديل تفاصيل جديدة عن أسرة الفنان الراحل مؤكدًا أنه كان دفعة شقيقه في كلية الشرطة وتخرجا معًا في عام 1971 لكن شقيقه ترك العمل بجهاز الشرطة وسافر إلى أمريكا، وعاد منذ فترة لإدارة أعماله في القاهرة.

وفي تصريحات سابقة له قال سمير غانم: "والدي كان لواء شرطة، وهو من ساعدني في بداية المشوار على دخول كلية الشرطة، بعد أن حصلت على شهادة التوجيهية، وكنت في آخر دفعة تحمل هذه الشهادة قبل أن تصبح اسمها الثانوية العامة".

وتوفي مساء اليوم الخميس، الفنان سمير غانم، عن عمر يناهز 84، وذلك بعد تدهور حالته الصحية أثناء وجوده بالمستشفى.

تابع مواقعنا