الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اقتصادية قناة السويس" تعلن بدء العمل في مشروعات السكة الحديد والمنتجات الدوائية

مهندس يحيى زكي
اقتصاد
مهندس يحيى زكي
الخميس 20/مايو/2021 - 07:57 م

قال المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن استراتيجية الهيئة الخمسية من العام 2021 لعام 2025 تركز على جذب استثمارات في 14 قطاعًا، وأن هناك 11 قطاعًا صناعيًّا، يتمثل في: الخدمات البحرية وتموين السفن، صب المعادن، مواد البناء والصناعات الهندسية، مراكز البيانات، اللوجستيات، التصنيع الزراعي، اللوحات الشمسية، عربات السكك الحديدية، المنسوجات، المنتجات الدوائية، المادة الفعالة للمنتجات الدوائية، إطارات السيارات، المواد الكيماوية، قطع غيار السيارات البطاريات الكهربائية.

وأضاف زكي في تصريحات له اليوم الخميس في ندوة نظمها بنك الإسكندرية، أن الهيئة بدأت بالفعل في تنفيذ بعض المشروعات في هذه القطاعات ومنها ما يتعلق بالإطارات والسكك الحديدية في شرق بورسعيد، وكذلك مشروع للبتروكيماويات في العين السخنة.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس تعمل على تحسين البنية التحتية في المنطقة، حيث يتم تطوير 5 كيلو متر في شرق بورسعيد، وسوف تستمر الهيئة في هذه الأعمال من أجل توفير كامل الخدمات التي يحتاجها المستثمرون.

ولفت زكي إلى أن الهيئة تعمل أيضا على تحسين الحوافز التي يتم تقديمها للمستثمر من أجل زيادة حجم الاستثمارات في المنطقة، خاصة في ظل ما تتيحه للمستثمر من الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع العديد من البلدان ستعطى مميزات للمستثمرين في المنطقة والقناة.

ارتفاع هامشي لمؤشرات الأسهم الأمريكية بمستهل تعاملات اليوم

تابع مواقعنا