الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار يلتقى بمجموعة من الزائرين المصريين بقلعة صلاح الدين

وزير الآثار يلتقي
تقارير وتحقيقات
وزير الآثار يلتقي بمجموعة من الزائرين
الخميس 20/مايو/2021 - 08:13 م

 التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بمجموعة من الزائرين من الأسر المصرية وطلاب الجامعات الذين حرصوا على التحدث معه عن السياحة والآثار المصرية، معربين عن سعادتهم بترميم برج الساعة. 

وجاء ذلك خلال جولة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لتفقد مستجدات أعمال الترميم بمسجد محمد علي وبرج الساعة بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

وزير الآثار يلتقي بمجموعة من الزائرين المصريين  بقلعة صلاح الدين 

وهنأ الأطفال الوزير على ما تقوم به الوزارة من جهد في مجال تعزيز المشاركة المجتمعية ورفع الوعي السياحي والأثري والمعرفي لدى فئات الشعب المصري بصفة وعامة والطلاب بمراحلهم العمرية المختلفة بصفة خاص. كما حرص الطلاب والأطفال على التقاط الصور التذكارية معه.

جدير بالذكر أن الوزارة تعمل بصفة مستمرة على إعداد وتنظيم برامج لرفع الوعي السياحي والأثري لجموع الشعب المصري والفئات المتعاملة بصورة مباشرة مع السائحين، ودمج وإشراك المجتمعات المحلية المحيطة بالمناطق السياحية والأثرية، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تفقد صباح اليوم الخميس أعمال ترميم جامع محمد علي وبرج الساعة بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأعمال بهما.

ورافقه خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والعميد هشام سمير مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الهندسية والدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتورة نيفين نزار معاون الوزير لشئون المتاحف، وشملت الجولة تفقد الأعمال الجارية بصحن المسجد وبرج الساعة وبيت الصلاة.

وخلال الجولة أكد وزير السياحة والآثار، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة مسبقا للانتهاء من أعمال الترميم والصيانة اللازمة ما يأتي في إطار رؤية ورسالة الوزارة للنهوض بقطاعي السياحة والآثار، وتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى حديثة ومستدامة، من خلال ما تملكه من موارد ومقومات سياحية وطبيعية وبشرية وأثرية غنية ومتنوعة، والمحافظة على الإرث الحضاري المصري الفريد للأجيال القادمة والبشرية.

تابع مواقعنا