رئيس التحرير
محمود المملوك

إذاعة عبرية: غدا بدء وقف إطلاق النار أحادي الجانب على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة

يبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي غدًا الجمعة، في تنفيذ وقف إطلاق النار أحادي الجانب تجاه قطاع غزة، مع استمرار قوات الاحتلال في استهداف قيادات حركة حماس، عقب الانتهاء من تصويت المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية بالحكومة الإسرائيلية "الكابينت" وفقًا لما نشرته هيئة البث الإسرائيلية.

ويصوت اليوم الخميس المجلس الوزاري، خلال جلسته المنعقدة على وقف لإطلاق النار الذي تبدأ فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلية غدا بصورة أحادية الجانب.

وبموجب الصيغة المتبلورة فإن تل أبيب ستعلن أن سياسة استهداف قياديي حماس ستتواصل بما فيها تصفية محمد ضيف، رئيس حركة حماس، وأنها سترد بشدة على إطلاق أية قذيفة صاروخية أو بالون حارق باتجاه أراضيها.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات هو الذي أجرى المفاوضات مع الوسطاء المصريين بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالموقف الفلسطيني قالت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية حماس، في تصريحات لصحف عربية، إن وقف التهدئة الفلسطينية الإسرائيلية سيدخل حيز التنفيذ غدًا وأن وقف إطلاق النار سيكون بشكل متزامن بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وفي بيان له اليوم، أوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، طالب بشكل صريح الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية بشكل صريح لوقف التصعيد في غزة، وأن الإدارة الأمريكية تتوقع تراجع الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة خلال الوقت الراهن.

وعقدت الجمعية العام للأمم المتحدة اجتماع لها اليوم الخميس، لبحث الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وخلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة طالب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، المجتمع الدولي بالانتصار للحرية والعدل والسلام ومساءلة إسرائيل عن جرائمها، والمساهمة في توفير الحماية لشعبنا الفلسطيني.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، أن الشعب الفلسطيني قَبِل بالشرعية الدولية، وبالقانون الدولي حكمًا لحل قضيته، وبالعمل السياسي والمقاومة الشعبية السلمية طريقاً للتوصل إلى حل قضايا الوضع النهائي كافة وصولاً لمعاهدة سلام تنهي الاحتلال والصراع.

عاجل