رئيس التحرير
محمود المملوك

تعافي وخروج 44 حالة من مصابي كورونا بمستشفيات الغربية

الدكتور عبد الناصر
الدكتور عبد الناصر حميدة - وكيل وزارة الصحة

أعلن الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم الخميس، تعافي وخروج 44 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفيات الغربية، بعد تحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، وتمام شفائهم، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وناشد وكيل الوزارة المواطنين سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لتلقي لقاح فيروس كورونا، مؤكدا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن التواجد في الأماكن المزدحمة.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية المدربة، واستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية، من أجل تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه في إطار حرص الدولة على صحة المواطنين، يتم بذل كافة الجهود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير كل الدعم لمواجهة الجائحة.
 

جاء ذلك خلال متابعة وكيل الوزارة، اليوم الأربعاء، لفعاليات اليوم الثالث، لمبادرة "اللقاح أمان" التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لتطعيم العاملين بالمؤسسات الحكومية لتطعيم العاملين بالمؤسسات الحكومية، وضم مبادرة اللقاح أمان ضمن المبادرات الرئاسية للتصدي لفيروس كورونا المستجد. 

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن فعاليات اليوم الثالث تستهدف تطعيم العاملين بديوان عام المحافظة ونقابة الصيادلة والإدارة التعليمية بسمنود، والذين قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، بجانب تطعيم العاملين في مديرية التربية والتعليم في إدارات “كفر الزيات، زفتى وبسيون” .

وناشد "حميدة" جميع مواطني محافظة الغربية، وجميع العاملين بالقطاع الصحي والخدمي الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، سرعة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة.

عاجل