الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًّا.. الحكومة الإسرائيلية تصوِّت على وقف إطلاق النار في غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
سياسة
رئيس الوزراء الإسرائيلي
الخميس 20/مايو/2021 - 09:18 م

وافق المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية بحكومة الاحتلال الإسرائيلي "الكابينت" على وقف إطلاق النار على قطاع غزة بشكل رسمي.

ويبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي غدًا الجمعة في تنفيذ وقف إطلاق النار أحادي الجانب تجاه قطاع غزة، مع استمرار قوات الاحتلال في استهداف قيادات حركة حماس وفقًا لما نشرته هيئة البث الإسرائيلية.

وصوّت اليوم الخميس المجلس الوزاري، خلال جلسته التي عقدت اليوم واستمرت أكثر من 3 ساعات على وقف لإطلاق النار، الذي تبدأ فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلية غدًا بصورة أحادية الجانب.

وبموجب الصيغة المتبلورة فإن تل أبيب ستعلن أن سياسة استهداف قياديي حماس ستتواصل بما فيها تصفية محمد ضيف، رئيس حركة حماس، وأنها سترد بشدة على إطلاق أية قذيفة صاروخية أو بالون حارق باتجاه أراضيها.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن رئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات هو الذي أجرى المفاوضات مع الوسطاء المصريين بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالموقف الفلسطيني قالت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية حماس، في تصريحات لصحف عربية أن وقف التهدئة الفلسطينية الإسرائيلية سيدخل حيز التنفيذ غدًا وأن وقف إطلاق النار سيكون بشكل متزامن بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

تابع مواقعنا