الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة الإسرائيلية: وافقنا على مقترح مصر لوقف إطلاق النار دون شروط

إطلاق صواريخ من غزة
تقارير وتحقيقات
إطلاق صواريخ من غزة إلى الأراضي المحتلة
الخميس 20/مايو/2021 - 10:00 م

أكد أوفير جندلمان، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، موافقة الحكومة الأمنية المصغرة “الكابينت” على “قبول المقترح المصري لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين وبدون أية شروط”، مشيرا إلى أن موافقة “الكابينت” جاءت بالإجماع و"بتوصية قادة الأجهزة الأمنية، بمن فيهم رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي"، على حد قوله. 

وأوضح جندلمان، في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، مساء الخميس، أن وقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في ساعة سيتم تحديدها لاحقا.

وتحدث الناطق باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن استعرض وقادة الجيش ما وصفه بـ"الإنجازات الكبيرة التي حققتها إسرائيل في المعركة"، مشيرا إلى أن موقف المستوى السياسي، أن الواقع على الأرض هو الذي سيحدد استمرار المعركة.

وكانت تقارير، قد أشارت إلى موافقة كل من الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في غزة، على وقف إطلاق النار وتنفيذ هدنة بعد وساطة مصرية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد تلقى اتصالا مساء اليوم الخميس، من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ثمن فيها جهود مصر والرئيس السيسي، لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين، فيما أكد السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في اتصالا آخر مع الرئيس السيسي، مساء اليوم، مساندة الأمم المتحدة لجهود مصر. 

تابع مواقعنا