الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأحد.. "الأعلى للجامعات" يناقش خريطة انتهاء العام الدراسي واستعدادات الامتحانات

 الدكتور خالد عبدالغفار
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد عبدالغفار
الخميس 20/مايو/2021 - 10:58 م

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري، الأحد المقبل، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.
ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددًا من الملفات المهمة بالمنظومة، يأتي على رأسها، متابعة العملية التعليمية بالجامعات، والخريطة الزمنية لانتهاء العام الدراسي الحالي، 2020– 2021، والاستعدادات لامتحانات نهاية العام.
كما يتطرق المجلس، إلى كافة الإجراءات الاحترازية والصحية وتطبيقها خلال الامتحانات، مع الاطمئنان على سير العملية التعليمية بنظام التعليم الهجين في ظل التوسع في التعليم "أن لاين"، نظرًا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.


ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، مقترحات أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة والطلاب وكذلك العاملون حول قانون تعديلات قانون التعليم العالي الجديد، بعد أن شكل المجلس الأعلى للجامعات، لجنة برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، لتلقي مقترحات التعديلات الجديدة.
كان المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلن بدء امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي، بدءا من أول شهر يونيو المقبل، على أن تستمر لمدة شهر، وانتهاء المحاضرات الدراسية نهاية شهر مايو الجاري.

تابع مواقعنا