رئيس التحرير
محمود المملوك

"وزيرة التضامن": توجه الدولة يركز على الشراكة مع الشباب

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن توجه الدولة يركز على الشراكة مع الشباب، كما أن مؤتمرات الشباب وتوصياتها تؤكد أن الشباب عنصر مهم وفاعل، خاصة أن الدولة لن تنهض إلا بسواعد أبنائها، مشيرة إلى أن ما أظهره الشباب خلال السنوات السابقة يؤكد أن المستقبل مبشر للغاية، مشيدة بالدور الكبير الذي تلعبه تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الوزارة ليست مسئولة عن برامج إحسانية، وإنما مسئولة عن برامج تنموية، وتسعى لوجود مجتمع مدني قوي، كما أنها تشارك الشباب في قنوات التطوع المختلفة، خاصة أن الوزارة تركز على جذب أكبر عدد من المتطوعين، كما أن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019 بها جزءًا كبيرًا عن التطوع.

 

 وأضافت نيفين القباج أن الوزارة معنية بمشاركة الشباب في قضايا المجتمع؛ لذلك ترحب بمشاركة التنسيقية كسفراء للقضايا المجتمعية والقضايا التنموية التي يجب أن تصل للشباب.


وأكدت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي تشجع الشباب على العمل والإنتاج، حيث ترفع شعار "شباب مصر المنتجين"، ومتوقع أن تطلق قريبًا معرض "الطلاب المنتجين"، وهو على غرار معرض الأسر المنتجة؛ وذلك لحث الشباب على العمل والإنتاج.

عاجل