الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هذا النوع من الأسماك هام جدًا لصحة الأطفال

 أسماك السلمون
كايرو لايت
أسماك السلمون
الجمعة 21/مايو/2021 - 05:19 ص

تعتبر الأسماك من الأطعمة الهامة والأساسية التي يجب أن تكون في النظام الغذائي للشخص، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، ومن أكثر أنواع الأسماك أهمية هو سمك السلمون، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات الهامة لبناء ونمو جسم الطفل، كما أنها تضم عددًا من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين B12 وأحماض الاوميجا3 الدهنية، بالإضافة إلى احتوائه على عنصر البوتاسيوم والسيلينيوم.

 

فوائد سمك السلمون:-


يحسن تنمية دماغ الأطفال:-


تعد جميع انواع الأسماك وجبة صحية هامة لتقوية دماغ الأطفال، وذلك لأنها تحتوى على نسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 الدهنية والمعادن وفيتامين B، و الذى يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الدماغ، كما أنه يحتوى على فيتامين B6 والأحماض الأمينية والبروتينات الهامة لبناء للدماغ وكلًا منهم له دور كبير في المساعدة على زيادة مستوى الذكاء.

 

مغذى لصحة العين:-


يمتلك سمك السلمون فيتامين A والذي يُدعم صحة العين، حيث يعمل على الحفاظ على صحة عين الطفل بشكل كبير، كما أنه يحتوى على فيتامينات  DHA و AHA وهي التي تعمل على تحسين الرؤية والأعصاب  لدى الأطفال.

 

الوقاية من الأمراض:-


تعد العناصر الغذائية الموجودة فى سمك السلمون قادرة على جعل جسم الطفل أقوى ضد مختلف الأمراض، حيث تساهم الأحماض الأمينية الموجودة في السلمون في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وصحة القلب للاطفال، كما أنها تقوم بالحد من التهاب المفاصل والسكري والأمراض القلبية الوعائية.

مفيد للبشرة والشعر:-


إن إعطاء طفلك سمك السلمون في قائمة الوجبات الصلبة يمكن أن يحافظ على بشرة الطفل صحية وأكثر حماية ضد العديد من الأمراض الجلدية، حيث يمكن لمحتوى الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في السلمون، كما أنه يحفز الجلد على الاحتفاظ بالماء ويجعل بشرة الطفل أكثر نعومة ورطوبة.

تابع مواقعنا