الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2.2 مليون دولار سعر المقعد في أول رحلة سياحية فضائية

5200 شخص يتقدمون بعطاءات لحجز مقاعد السفر للفضاء في شركة جيف بيزوس

صاروخ نيو شيبرد التابع
أخبار لا تهمك
صاروخ "نيو شيبرد" التابع لشركة "بلو أوريجن"
الجمعة 21/مايو/2021 - 09:02 ص

وصلت قيمة المقعد الواحد ضمن مزاد السفر على متن الرحلة الفضائية التي تنظِّمها شركة الصواريخ التابعة للملياردير العالمي جيف بيزوس ما يزيد على 2.2 مليون دولار.

 

وقد أعلنت شركة "بلو أوريجن"، يوم الأربعاء الماضي، عن تقديم ما يزيد على 5200 شخص من 136 دولة عطاءات للتنافس من أجل الحصول على مقعد ضمن الرحلة التي ستنطلق في 20 يوليو، على متن صاروخ "نيو شيبرد" التابع للشركة، والأول من نوعه الذي يحمل بشراً للفضاء.

 

المنافسة تحتدم على السفر للفضاء


وبلغ أكبر عرض وصل للشركة 1.4 مليون دولار بعد أسبوعين من تلقي العروض المختومة، لكنَّ القيمة ارتفعت بعد ذلك مع بدء "بلو أوريجن" عرض المزايدة على موقع الشركة الإلكتروني قبل المزاد المباشر المحدَّد له 12 يونيو لتحديد الفائز.

 

وقالت شركة تصنيع الصواريخ التي تهدف إلى ريادة مجال سياحة الفضاء في 5 مايو، إنَّها نجحت في تجميع البيانات اللازمة بعد إجراء 15 رحلة تجريبية، و16 هبوطاً ناجحاً لكبسولة في موقع الإطلاق غرب تكساس، مما يجعلها جاهزة لإطلاق أولى رحلاتها التي سوف تستغرق نحو 11 دقيقة لقطع ما يزيد على 100 كيلومتر (62 ميلاً)، ونقل روَّاد رحلة الفضاء شبه المدارية.

 

وقد رفضت "بلو أوريجن" تحديد عدد المسافرين على متن أولى رحلاتها لنقل البشر إلى الفضاء، أو تحديد هويتهم، فيما إذا كانوا موظفين أو عملاء. 

 

كما لم تكشف الشركة، التي تتخذ من كينت في واشنطن مقرّاً لها، النقاب عن معدلات أسعار التذاكر للرحلات المستقبلية.

 

وستذهب عائدات المزاد إلى مؤسسة "بلو أوريجن" الهادفة للترويج لتعليم العلوم، والتقنية، والرياضيات.


 

تابع مواقعنا