الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إجراء 9 عمليات قسطرة قلبية في "قنا العام" بعد توقفها بسبب كورونا

الفريق الطبي بقنا
محافظات
الفريق الطبي بقنا العام
الجمعة 21/مايو/2021 - 09:52 ص

استأنف مستشفى قنا العام، العمل بوحدة القسطرة القلبية، بعد فترة توقف دام لأكثر من شهرين، لظروف فيروس كورونا وتحويل جزء كبير من المستشفى لعزل المرضى.

 

وتمكنت الأطقم الطبية بقسم القسطرة القلبية، من إجراء 9 عمليات قسطرة قلبية خلال يوم، على نفقة الدولة، بعضهم بحالات حرجة.
 


وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عمليات القسطرة القلبية توقفت لفترة نظرا للظروف التي فرضت نفسها وتولى المستشفى مع مستشفيات أخرى، مسئولية استقبال مرضى فيروس كورونا.

 

وأوضح الديب، بأن العمليات التي أجريت اليوم واستمرت لعدة ساعات، من بينها حالتين لديهم انسداد كامل لأكثر من 3 شرايين يحتاجان لعمليات قلب مفتوح، لكن مهارة الفريق الطبي بالمستشفى العام تمكن من إجراء العمليات باحترافية، مشيرا إلى أن كل الحالات بوضع مستقر وتخضع للملاحظة الطبية كنوع من الاطمئنان، وسوف يتم خروجهم من المستشفى خلال ساعات.

وقدم مدير مستشفى قنا العام، الشكر لكل من ساهم في عودة العمل بالوحدة خدمة لأهالينا من المرضى، وعلى رأسهم الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد عبدالجليل، أستاذ القلب بجامعة أسيوط والمشرف العام على وحدة القسطرة، والدكتور أحمد عبدالباقى، رئيس وحدة القسطرة القلبية، والدكتور أحمد الزقيم، رئيس قسم العناية القلبية.

 

كما أثنى مدير المستشفى، على دور الفريق الطبي على جهودهم في إجراء العمليات، وأخصائيو القلب أحمد عبدالراضى، ومحمد ياسين، ووائل رأفت، ووليد صلاح أخصائي القلب، ومشرف وحدة القسطرة مصطفى الدسوقي، وطاقم التمريض وفنيو الأشعة.

تابع مواقعنا