الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المنشآت السياحية تدعو المطاعم لتوفيق أوضاعها مع الهيئة المصرية لسلامة الغذاء

المنشآت السياحية
تقارير وتحقيقات
المنشآت السياحية
الجمعة 21/مايو/2021 - 10:25 ص

قال عادل المصري رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، إنه بناءً على طلب الغرفة المقدم للهيئة المصرية لسلامة الغذاء بمد مهلة إضافية 6 أشهر للتقدم بطلباتها للحصول على  ترخيص تداول الغذاء داخل المنشآت.


وأوضح “المصري”، أن الغرفة نجحت في الحصول على موافقة الهيئة المصرية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة، لمد المهلة التي حددتها الهيئة لتقدم المنشآت والمطاعم السياحية والفندقية بطلبات للحصول على تراخيص لتداول الغذاء، وفقا للقرارات التنظيمية للهيئة والتي منحتها سلطة إصدار تراخيص المنشآت والمطاعم السياحية والفندقية لتداول الغذاء.

وأشار إلى أن الهيئة كانت قد حددت يوم 22 مايو 2021 موعدًا نهائيًا لتلقى طلبات المنشآت لإصدار التراخيص، إلا أن الغرفة تقدمت بمذكرة إلى الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة المصرية لسلامة الغذاء، طالبت فيها بأهمية منح المنشآت والمطاعم السياحية فترة زمنية لا تقل عن سنة عن المهلة المحددة، خاصة لأن المنشآت والمطاعم السياحية تعانى من أكثر من عام من الآثار والتداعيات السلبية من انتشار فيروس كورونا، وما تلاها من خسائر فادحة.

ودعا المصري، كافة المنشآت السياحية سرعة التواصل مع الجهاز التنفيذي للهيئة لاستكمال إجراءات الحصول على ترخيص تداول الغذاء وكذلك التعاون التام مع مفتشى الهيئة أثناء الزيارات الرقابية التي تقوم بها لتلك المنشآت.

يذكر أن هناك قرار صادر من الهيئة المصرية لسلامة الغذاء يتضمن في مادته الأولى من حظر تداول الغذاء في المنشآت السياحية والفندقية قبل الحصول على ترخيص تداول الغذاء من الهيئة.

تابع مواقعنا