الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تعلن خطة تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والمعلمين بلقاح كورونا

الامتحانات في ظل
صحة وطب
الامتحانات في ظل كورونا
الجمعة 21/مايو/2021 - 11:42 ص

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أنه تم البدء في تطعيم العاملين والمشرفين على الامتحانات التي من المقرر عقدها خلال الفترة المقبلة سواء للثانوية العامة أو الجامعات.

 

وأضافت الدكتورة هالة زايد خلال استقبالها أول شحنة من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا، أنه سيتم تطعيم نحو 2 مليون معلم ومعلمة على مدار الثلاثة الأشهر المقبلة، ليكون العام الدراسي المقبل في شهر سبتمبر أمن تماما للعودة بشكل طبيعي.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن الوزارة وضعت الخطة كاملة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تمهيدا لبدء تطبيقها على الأرض قبل انطلاق موسم الامتحانات.

 

استقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في مطار القاهرة الدولي، وصول أول شحنة من المواد الخام لتصنيع لقاح كورونا الصيني “سينوفاك” لتصنيع 2 مليون جرعة بشكل مبدئي.

ووصل على نفس متن الطائرة التي هبطت في مطار القاهرة الدولي منذ قليل، 500 ألف جرعة من لقاح كورونا الصيني سينوفارم ضمن الخطة المصرية لتأمين أكبر عدد من اللقاحات للمصريين.

 

وفي نفس السياق، وصلت صباح اليوم الجمعة لمطار القاهرة الدولي، شحنة المواد الخام الخاصة بلقاح فيروس كورونا من نوعية سينوفاك، حيث كان في انتظارها مسؤولو وزارة الصحة والسكان.

 

ومن المقرر أن تنتج مصر نحو 20 مليون جرعة في العام الأول من التعاقد مع الجانب الصيني لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصر، بينما لا تزال الجهود المصرية لاستلام مزيد من الجرعات.

تابع مواقعنا