السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسيوط يتابع أعمال توصيل المرافق لمجمع الصناعات بمنطقة عرب العوامر

محافظ أسيوط يتفقد
محافظات
محافظ أسيوط يتفقد توصيل المرافق والرصف بمجمع الصناعات
الجمعة 21/مايو/2021 - 12:46 م

تابع اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أعمال توصيل المرافق والرصف بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب، بالإضافة إلى معدلات التنفيذ التي بلغت 97%، والذي يتكون من 272 وحدة صناعية ومنطقة إدارية تجارية ومنطقة خدمية، على مساحة 71.4 فدان.

 

 ويأتي إنشائها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة لتنمية الصعيد وتوفير فرص العمل للشباب وجذب استثمارات جديدة وتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

 

 رافقه خلال الجولة العميد المهندس عمرو رياض مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية لترفيق المناطق الصناعية، والمهندس عمرو يحيى مدير إدارة المشروعات بهيئة التنمية الصناعية، والمهندس محمد عادل مدير مشروع المجمع الصناعي بهيئة التنمية الصناعية، والمهندس مدحت محمد حسن مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب، ونواب رئيس مركز أبنوب ومسئولي الشركات المنفذة للرصف والمرافق بالمجمع.


بدأ المحافظ جولته الميدانية بتفقد أعمال توصيل خطوط وكابلات الكهرباء للمجمع، وتابع أعمال مد خطوط وكابلات الكهرباء جهد 22 كيلو فولت للمجمع، والتي يجري تنفيذها لاستكمال منظومة المرافق للمجمع، ثم تابع تنفيذ أعمال الرصف بالمجمع، واستمع إلى شرح من المهندس الاستشاري للمشروع ومسئولى التنمية الصناعية لأهم الأعمال التي يجرى تنفيذها ونسب التنفيذ.

 

 كما تفقد بعض الوحدات التجارية والخدمية بالمجمع وأعمال المرافق والبنية التحتية التي يجري تنفيذها بالمجمع من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، مشددًا على سرعة نهو الأعمال وفقًا للاشتراطات الفنية والمواعيد الزمنية، فضلا عن أعمال الرصف التي تتم بالمجمع.


كما اجتمع المحافظ بمسئولي هيئة التنمية الصناعية لاستعراض الموقف التنفيذي الحالي للمجمع الصناعي والتشديد على سرعة نهو الأعمال وتلافى الملاحظات قبل التسليم من الشركات المنفذة، معلنا تقديمه كافة سبل الدعم للمشروع الذى توليه الدولة اهتمام كبيرا.


وأكد محافظ أسيوط، خلال جولته، على سرعة استكمال المرافق وكافة الخدمات بالمجمع والمتابعة المستمرة لأعمال توصيل المرافق، لافتًا إلى أهمية المجمع الذي يتكون من وحدات صناعية تشمل أنشطة الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية البسيطة، بالإضافة إلى المناطق الخدمية والتجارية والإدارية والذي يساهم في توفير فرص عمل للشباب واستيعاب العديد من الأيدي العاملة خاصة من الحرفيين وأصحاب الصناعات الصغيرة، موجهًا بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال وتقديم كافة أوجه الدعم لاستكمال مراحل المشروع الذي يشرف عليه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لصالح وزارة التجارة والصناعة.

تابع مواقعنا