رئيس التحرير
محمود المملوك

75 شاحنة.. "حماة الوطن" يكشف تفاصيل قافلة غزة

جلال هريدي رئيس حزب
جلال هريدي رئيس حزب حماة الوطن

كشف الفريق جلال هريدي، رئيس حزب حماة الوطن، تفاصيل القافلة المصرية التي وصلت غزة اليوم الجمعة، مشيرا إلى أنها تتكون من 75 شاحنة تحمل أطنان من المواد الغذائية والطبية.


وقال رئيس الحزب في تصريحات له اليوم، إن المبادرة أطلقت كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشعب الفلسطينى من مساعدات إنسانية، موضحا أنه تم ترتيبها بمجهودات ائتلاف دعم مصر المشكل من أحزاب حماة الوطن ومستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والشعب الجمهورى.  


من جانبه، قال الفريق أسامة الجندي، النائب الأول لرئيس الحزب، إن القافلة رافقها ممثلين عن كافة الأحزاب المشاركة، مضيفا: "مصر هي الشقيقة الكبرى لغزة وعلى استعداد تام لمساعداتها فهذا أمر تاريخي وليس بجديد على مصر وشعبها وقياداتها السياسية".


أما اللواء طارق نصير الأمين العام للحزب، كشف في بيان الحزب، عن أسماء نواب الحزب الـ6 نواب الذين ذهبوا مع القافلة وهم النواب أحمد بهاء، وأحمد يحيي، وميرال هريدي، ونيفين عبد الله، وهشام سويلم ورقية عبد العزيز، مشيدا كذلك باسم الحزب بقرار وقف إطلاق النار والذي تم برعاية مصرية. 
 

وأوضح نصير أن الحزب كلف نوابه بشمال سيناء بمرافقة  نواب القافلة واستقبالها منذ الوصول لشمال سيناء وحتى توديعها للذهاب لفلسطين، وبمشاركة أمانة القبائل العربية للحزب ونائبيها كل من  فايز أبو حرب  وإبراهيم أبوشعيرة.


وأكد الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الحزب، أنه بالإضافة لإصدار توجيه لأمانة شمال سيناء  بالحزب وأمينها المهندس هيثم رحمي باستقبال القافلة مع النواب، فإن أمانة شمال تقوم بزيارة للمستشفيات المصرية التي استقبلت مصابين،  والوقوف على كافة  احتياجات المرضى وأيضا المستشفى.

وأشار العطيفي إلى أنه يتم توفير كل ما يحتاجونه المصابين والمستشفى  من دعم عيني ومعنوي، مؤكدا أنهم على تواصل مستمر من أجل تقديم الدعم للمستشفى والأسر كل على حدى.

عاجل