الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر حيثيات الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم بالتعدي جنسيًا على ابن شقيقة زوجته بالمعادي

هتك عرض طفل - أرشيفية
حوادث
هتك عرض طفل - أرشيفية
الجمعة 21/مايو/2021 - 03:22 م

أودعت محكمة جنايات القاهرة حيثيات حكمها بالسجن 10 سنوات لمتهم بالتعدي جنسيا على ابن شقيقة زوجته بالمعادي، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى، ومحمد محمد محيي الدين، وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد على، ومحمد فاروق.
 

وقالت الحيثيات إن واقعة الدعوى حسبما استقرت في عقيدة المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة، تتحصل في أنه بتاريخ 16 يناير 2020، استأذن المتهم من والدة الطفل المجني عليه البالغ من العمر 7 أعوام وذلك لحضور إحدى المناسبات الاجتماعية لقريب له، وقام باصطحابه لكونه زوج شقيقتها وتأمن عليه معه إلا أنه خان تلك الأمانة وقام بهتك عرض الطفل حال قضاء حاجته بأن دلف خلفه الحمام وحاول هتك عرضه، إلا أنه صرخ وبكى فتركه بعد أن أحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي، التي أفادت بوجود كدمات لون بنفسجي بجسده، الطفل بجسم صلب وأن الواقعة جائزة الحدوث وفق تصوير الواقعة.


وأفادت الحيثيات بأن الواقعة على النحو السابق البيان قام الدليل عليها وعلى صحة إسنادها إلى المتهم من أقوال والدة المجنى عليه وما ثبت من تقرير مصلحة الطب الشرعي وما ثبت من الاطلاع على صورة.

وذكرت الحيثيات أن والدة المجنى عليه قالت إن المتهم استأذنها باصطحاب نجلها إلى فرح أحد أقاربها لكون المتهم زوج شقيقتها فقد أذنت له باصطحاب الطفل على أن يبيت معهم وعندما عاد الطفل المجنى عليه في اليوم التالي أخبرها باعتداء زوج شقيقتها عليه جنسيا حال وجود بالحمام لقضاء حاجته فوجئ بالمتهم، كما قرر الطفل بمضمون ما أخبرته والدته وتعرف على المتهم بتحقيقات وبدت ملامح الخوف عليه على وجهه.

وقالت الحيثيات إن المتهم دفع بانتفاء الركن المادي للجريمة لعدم ارتكاب المتهم الواقعة وعدم وجودة، ودفع بعدم وجود شاهد بتناقض الدليل القولي على الدليل الفني وتصوير تحقيقات النيابة العامة و التراخي في الإبلاغ وعدم معقولية تصور الواقعة وقالت المحكمة بأن أوجه دفاع المتهم جميعا جاءت فإنها جاءت مجرد أقوال وسيلة القصد منها النيل من أدلة الثبوت التي تطمئن اليها المحكمة وتقضي على أساسها ومن ثم يتعين الالتفات عنها لكونها جدل موضوعي يخضع لتقدير المحكمة.
 


كانت النيابة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة هتك عرض طفل لم يتجاوز الثامنة من عمره أثناء تواجده مع المتهم بمفرده في حفل زفاف.

وكشفت التحقيقات أن المتهم توجه إلى منزل المجنى عليه وطلب من والدته اصطحابه معه في إحدى حفلات الزفاف، وأثناء تواجد الطفل معه في الحفل طلب الأخير التوجه إلى دورة المياه فتوجه معه مستغلا صغر سنه ودخل معه دورة المياه بحجة عدم تهذيب ملابسه، وبمجرد خلع الطفل ملابسه انقض عليه المتهم وهتك عرضه .

وقالت والدة الطفل في التحقيقات إنها شعرت بإصابة ابنها بحالة إعياء بعد أن قام زوج شقيقتها بإعادته إلى المنزل بعد انتهاء حفل الزفاف، وبسؤال الطفل عن أسباب إعيائه، روى لها ما حدث، ما أدى لإصابتها بصدمة.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة المعادي بلاغا من ربة منزل ضد زوج شقيقتها اتهمته بهتك عرض طفلها أثناء تواجده معه بمفرده في حفل زفاف، وأفادت التحريات صحة البلاغ، وتم استصدار إذن من النيابة العامة وإلقاء القبض على المتهم.
وبمواجهة المتهم بأقوال المجنى عليه ووالدته، اعترف بجريمته، وتمت إحالة المحضر إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات.  

تابع مواقعنا