رئيس التحرير
محمود المملوك

الكويتيون يجمعون مليون دينار خلال ساعات لدعم فلسطين

تبرعات دولة الكويت
تبرعات دولة الكويت

أعلنت الجمعيات الخيرية في الكويت توحيد جهودها لجمع التبرعات بدءًا من اليوم الجمعة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزارة الخارجية، تضامنًا مع الأقصى وقطاع غزة.

 

وتمكن الكويتيون من جمع 250 ألف دينار خلال أول 15 دقيقة من إعلان الحملة الموحدة لـ28 جمعية خيرية، بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، وفي الساعة 12:30 ظهرًا، بلغ إجمالي التبرعات 550 ألف دينار، وجمعت الحملة مليون دينار خلال ساعتين.

 

ووفقًا لمسؤولي وزارة الشؤون، ضمت الحملة منذ يوم الثلاثاء الماضي جميع التبرعات التي جُمعت الأيام السابقة، وكانت الحملة تحت اسم "فزعة الأقصى"، وعليه أصبحت المبالغ المُجمعة حتى الآن حوالي مليوني دينار، على أن تستمر حملة التبرعات حتى 18 يونيو المقبل.

 

وتهدف حملة التبرعات لجمع أكبر مبلغ ممكن لإغاثة غزة وإنقاذ الفلسطينيين السلميين بقطاع غزة والقدس المحتلة.

 

أما عن مصارف الحملة، فأكد المقيمون عليها أن من المقرر أن تكون على 3 أشكال "دواء، غذاء، إيواء"، ويكون الاهتمام بإيواء المشردين الذين تخطى عددهم آلاف الفلسطينيين نتيجة القصف الصهيوني الغاشم على غزة.

 

وفي السياق ذاته، أعلن محمد عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية، مشاركة الجمعية في حملة "فزعة الأقصى"، مضيفًا أنه نظرًا للأوضاع الراهنة في فلسطين أصبح المئات بلا مأوى ولا غذاء أو حتى دواء بعد تدمير منازلهم، لذا جاءت تلك الفزعة الكويتية لتخفيف معاناة الفلسطينيين، من خلال توفير الإغاثة العاجلة للمتضررين.

ودعا عبد الرحمن إلى ضرورة المساهمة في نصرة مواطني غزة بفلسطين، وتخفيف آلامهم، حتى تُحقق "فزعة الأقصى" أهدافها التي تعكس نُبل العمل الخيري الكويتي.  

عاجل