السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبادرة شبابية لتوفير المستلزمات الطبية لمرضى كورونا في الدقهلية (صور)

أسطوانات أكسجين
محافظات
أسطوانات أكسجين
الجمعة 21/مايو/2021 - 04:51 م

أطلق عدد من شباب قرية الضهرية، التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، مبادرة لتوفير جميع المستلزمات الطبية اللازمة لمرضى كورونا من أبناء القرية.


وبدأ الشباب بتوفير “أسطوانات الأكسجين، أجهزة الاستنشاق، جهاز قياس الأكسجين في الدم، مراتب طبية، جهاز لقياس السكر والضغط، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، كبار السن والمرضي” من أبناء القرية غير القادرين.


وقال سامي فرج، أحد المشاركين بالمبادرة في تصريح خاص لـ"القاهرة 24": "نحاول دائما أن نساعد أبناء قريتنا، وبدأنا في فكرة توفير المستلزمات الطبية لمرضى كورونا منذ بداية الأزمة، وبدأنا نعرض الموضوع على أهل القرية ورحبوا بالفكرة، وبدأنا تجميع أسطوانات الأكسجين وأجهزة الاستنشاق والكراسي المتحركة والمراتب الطبية وجميع المستلزمات التي يحتاجها مرضى كورونا".

وأضاف محمد المتولي أحد المشاركين أيضًا قائلًا: "جمعنا 24 أسطوانة أكسجين كبيرة و5 أسطوانة صغيرة وعدد كبير من أجهزة الاستنشاق، ودور شباب القرية لم يتوقف على توفير الأجهزة والأسطوانات فقط، ولكننا نذهب إلى تركبيها ومتابعة المرضى، ونقوم بتوفير الطعام لهم، والمصاريف اللازمة للعلاج، لأن علاج كورونا غال جدا، البرتوكول الخاص بالعلاج يصل لـ750 جنيهًا في 4 أيام فقط".

 

وتابع المتولي: "هدفنا الأول مساعدة أبناء القرية ونحاول الآن أن نوصل المياه لبعض البيوت بالقرية".

المستلزمات الطبية
المستلزمات الطبية
كراسي متحركة
تابع مواقعنا