الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لخطورته.. شاطئ النخيل محروم من الفتح بقرار من نيابة الإسكندرية

شاطئ النخيل
محافظات
شاطئ النخيل
الجمعة 21/مايو/2021 - 05:29 م

كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بمحافظة الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، عدم فتح شاطئ النخيل، غرب المحافظة واستمرار غلقه، على الرغم من صدور قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإعادة فتح الشواطئ.

وأرجعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، سبب استمرار غلق الشاطئ، لوجود قرار سابق من النيابة العامة، بغلق الشاطئ، عقب واقعة غرق 12 شخصًا من المصطافين العام قبل الماضي، واستمرار التحقيقات في الواقعة، بالإضافة إلى وجود قرار مماثل من محافظ الإسكندرية، بغلق الشاطئ لخطورته الداهمة.

كان المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية، وافق على إسناد شاطئ نخيل لجمعية 6 أكتوبر التعاونية للبناء والإسكان لمدة خمس سنوات بقيمة 8 ملايين جنيه ونصف المليون جنيه بزيادة 10 ٪ كل عام، حيث حقق زيادة في قيمته أضعاف ما سبق عن الأعوام الماضية.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن الجمعية مسؤولة مسؤولية كاملة أن الجمعية ستكون مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة الشائ فضلا عن أنها ستكون المسئولة عن إنشاء وتمويل حواجز الأمواج بالشاطئ، كما أنها مسئولة عن تعيين شركة الإنقاذ بالشاطئ، مؤكداً عدم السماح بوقوع حالات غرق، وذلك بعد تسجيل أعلى نسبة غرق على مستوى شواطئ الإسكندرية.

وكشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن جمعية 6 أكتوبر لم تقم بأي أعمال تم الاتفاق عليها مع المحافظة والتي تضمنت انشاء الحواجز و أسوار خشبية بطول الشاطئ للتحكم في عملية الدخول والخروج، بالإضافة إلى دراسة الوضع القانوني للشاطئ بعد ظهور حكم قضائي لصالح المتنازعين بأحقيته في إدارة الشاطئ.

 وشهد شاطئ النخيل، قبل أيام غرق احد الشباب في العقد الثاني من العمر بعد تسلله فجرًا للبحر، حيث تم انتشاله بعد مصارعة الأمواج، إلا أنه فارق الحياة عقب وصوله للمستشفى.

تابع مواقعنا