الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ثقافة الأقصر" يناقش دور العمال في بناء الوطن وآثار الزحف العمراني على الأراضي الزراعية

قصر ثقافة الأقصر
ثقافة
قصر ثقافة الأقصر
الجمعة 21/مايو/2021 - 07:37 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة الطود محاضرة بعنوان "للعمال دور عظيم في بناء الوطن"، ألقاها الدكتور مصطفى محمود عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان.

وأوضح “محمود” أن نجاح المجتمعات يعتمد على العمالة وسواعد العمال، فهم القاعدة الرئيسية في بناء الوطن وأهم مقومات النجاح في المجتمعات "الزراعة، الصناعة"، وأنه يجب الاهتمام بالعمال باعتبارهم استراتيجية هامة في تقدم الدولة، وأن العامل هو العامود الفقري ومحور نجاح المجتمعات.

كما عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان "كوارث المال الحرام"، أوضح خلالها الشيخ محمود لطفي أن القرآن الكريم يحث على البعد عن الحرام وصور من السلف الصالح في تحرى الحلال.

وتناول قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان "الزيادة السكانية وأثارها السلبية"، ذكر خلالها عمرو عبد الصبور أثر الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع وعلى الأسرة وعلى العشوائيات، كذلك أقام قصر ثقافة حسن فتحي محاضرة بعنوان "الحفاظ على الثروات الطبيعية".

 وفى سياق متصل أعدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "خطر الزحف العمراني على الأراضي الزراعية ومحاربتها" ألقاها المهندس عبد الرافع علي، عرف خلالها آثار الزحف العمراني وطرق الحفاظ على الأراضي الزراعية.

كما نظم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "كيفية تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة" وتحدث محمد محمد الصادق عن اكتساب مهارة الاستقلال وطرق تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أمثلة تاريخية لنجاح ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

بجانب ذلك نظم القصر أمسية شعرية للشاعر سيد صدقي وألقى قصيدة "فلسطين"، بالإضافة إلى ورشة رسم عمل بورترية تنفيذ حسن رفاعي محمد باستخدام القلم الرصاص، ونفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحرى ورشة فنون تشكيلية رسم حر تنفيذ أحمد إبراهيم مستخدما الألوان الخشب والفلوماستر.

وأعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد قبلي أمسية شعرية للشاعر الطيب السيد على وألقى قصيدتي "ميول الحق، خليك راجل"، وأعد قصر ثقافة بهاء طاهر الأقصر عرض فيلم كرتون "اللؤلؤ والمرجان في طاعة الوالدين" أداء ياسر محمود حسين.

تابع مواقعنا