الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا: تخصيص 100 مليون يورو و30 مليون جرعة لقاح كورونا لمبادرة كوفاكس

المستشارة الألمانية
تقارير وتحقيقات
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
الجمعة 21/مايو/2021 - 08:48 م

خصصت الحكومة الألمانية 100 مليون يورو لمبادرة التلقيح العالمية كوفاكس، في محاولة منها لتعزيز دور منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا في الدول الفقيرة.

وقال المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن بلادها ستتبرع بشكل مباشر بما يصل إلى 30 مليون جرعة فائضة من اللقاحات للدول الفقيرة، ضمن مبادرة كوفاكس.

كما طالبت  دول الاتحاد الأوروبي الأخرى بتقديم اللقاحات المتبقية لديها للدول الفقيرة التي تشهد نقص في الإمدادات الطبية الخاصة بها، خلال مؤتمر صحفي لها للحديث عن نتائج قمة مجموعة العشرين بشأن تقديم لقاحات فيروس كورونا ضمن مبادرة كوفاكس العالمية التي تهدف إلى ضمان أن الدول الأقل تقدمًا يمكنها أيضًا تطعيم سكانها، بحسب وكالة رويترز.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إن وفيات كورونا في العالم أكبر بكثير من الأعداد الرسمية على الأرجح، وأن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، فعالة ضد السلالات الجديدة المتحورة منه.

فيما  قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن لقاحات كوفيد 19 التي تُنشر حاليًا لمكافحة الوباء في أوروبا تبدو قادرة على الحماية من جميع السلالات المتحورة من الفيروس التاجي.

تابع مواقعنا