الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براءة تحت سطوة الاحتلال.. أطفال فلسطين أكثر ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة (فيديو)

القصف الإسرائيلي
كايرو لايت
القصف الإسرائيلي
الجمعة 21/مايو/2021 - 09:33 م

وسط القصف المستمر من الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة كان أكثر المتضررين هم الأطفال، وكان الطفل في أول صفوف الضحايا، بالرغم من وجود الكثير من الاتفاقيات والقوانين التي تجرم هذا الفعل العنيف، ومن أهم هذه الاتفاقيات "اتفاقية الأطفال".

قال أحمد المدهون أحد المواطنين الفلسطينيين المقيمين في غزة في بث مباشر عبر "القاهرة 24"، إنه يقوم بالتطوع في عمل الاستغاثة للأشخاص المصابين بسبب القصف الإسرائيلي وتلبية احتياجاتهم بشتي الطرق، متابعًا: "غزة الآن في وضع لا تحسد عليه، وهناك الكثير من الأمور الإجرامية التي تحدث بشكل مؤذي للأطفال ومن خلال عملي التطوعي أقابل أطفالًا بشكل يومي في حالات يرثى لها".

وتابع المدهون حديثه، بأنه قابل في مستشفى الشفاء في غزة الطفلة "منة" والتي أصيبت بالحرق أثناء القصف، ووصل الحرق لنسبة تصل إلى 70%، وأنها ظلت في المستشفى لا تعلم خبر وفاة والدها ووالدتها وإخوتها، ولكنها توفيت بعد مكوثها في المستشفى يومين".

وأشار المواطن الفلسطيني إلى أن هناك الكثير من الأطفال الذين كانوا تحت حطام المباني لمدة تصل إلى 13 ساعة مثل الطفل "عمر" الذي كانت إصابته شديدة ولم يعلم بخبر وفاة جميع أسرته حتى الآن.

وأضاف المدهون أن هناك أطفالًا دخلت في مراحل حرجة جدًا مثل البتر أو الشلل أو التدخل الطبي السريع مثل الطفل "زيد" فهو يحتاج لزراعة البلاتين في قدمه، وهو حتى الآن تحت الإفاقة.

كما أوضح أحمد المدهون دور مصر الإيجابي في التدخل لحل القضية الفلسطينية والدعم الطبي والمادي، مختتمًا حديثه: "سنفطر معًا على بحر غزة".

تابع مواقعنا