الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الملك سلمان يوجه بمواصلة التحرك السعودي لدعم الموقف الفلسطيني

الملك سلمان العاهل
سياسة
الملك سلمان العاهل السعودي
الجمعة 21/مايو/2021 - 10:07 م

 وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بمواصلة التحرك السعودي في إطار منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة والأطراف الفاعلة، من أجل دعم الموقف الفلسطيني ونصرة قضيته.

وخلال اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أكد الملك سلمان، موقف المملكة العربية السعودية الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مضيفًا أن المملكة تبذل جهودًا متواصلة مع الأطراف العربية والإسلامية والدول ذات العلاقة لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

كما أدان الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أسفر عنه من سقوط للضحايا الأبرياء والجرحى، داعيًا الله عز وجل أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية، بحث العاهل السعودي والرئيس الفلسطيني، آخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

وفي وقت سابق قال الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، إن القضية الفلسطينية أساسية في سياسة المملكة العربية السعودية حتى يستعيد الفلسطينيون أراضيهم.

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أن الرياض ترحب بالتوصل لوقف عاجل لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مواطني القطاع.

واستكمل بن فرحان بأنه يجب الوصول لحل للقضية الفلسطينية على أساس المبادرة العربية للسلام، وأن العنف لا يجلب إلا العنف ويزيد من الصراع في الأراضي المحتلة.

وأكد على رفض المملكة العربية السعودية لإجراءات إسرائيل التي تسعى لطرد الفلسطينيين من القدس الشرقي، ورفض الاعتداءات على الشعب الفلسطيني باعتبارها انتهاك للمواثيق الدولية.

تابع مواقعنا